السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابة تدين الاعتداء على الصحفيين بالقدس

نشر بتاريخ: 29/04/2017 ( آخر تحديث: 30/04/2017 الساعة: 00:26 )
النقابة تدين الاعتداء على الصحفيين بالقدس
بيت لحم - معا- قالت نقابة الصحفيين الفلسطينيين ان قوات الاحتلال اعتدت السبت 29/4/2016 بالدفع والضرب والخياله على مجموعه من المراسلين والمصورين الصحفيين الفلسطينيين اثناء تغطيتهم لوقفه تضامنية مع الاسرى الفلسطينيين الذين يخوضون الاضراب عن الطعام في معتقلات الاحتلال لمواطنين مقدسيين جرت في القدس المحتلة.
واضافت النقابة في بيان وصل معا : هذا الاعتداء اسفر عن اصابة نحو 13 مراسلا ومصورا صحفيا برضوض ومصادرة كاميراتهم ومنعهم من تغطية الحدث في خرق فاضح لحق الصحفيين في ممارسة عملهم في تغطية الصراعات الذي كفلته اتفاقيات حقوق الانسان .
ودانت نقابة الصحفييين الفلسطينيين "هذا الاعتداء الذي يضاف الى سجل طويل لسلطات الاحتلال من القمع وتقييد الحريات واعتقال الصحفيين والحد من حركتهم في محاولة لمنع الصحفيين الفلسطينيين من كشف جرائمها بحق الشعب الفلسطيني".
واكدت النقابة ان هذه الاعتداءات المتواصلة وبخاصة على الزملاء الصحفيين في القدس عاصمة دولة فلسطين لن يحول دون قيام زملاءنا الصحفيين في القدس من إيصال رسالة القدس الى العالم الامر الذي يحاول الاحتلال منعه والحيلولة دونه في محاولة لتحييد القدس وفصلها عن واقعها الفلسطيني.
وثمنت نقابة الصحفيين عاليا دور الصحفييين الفلسطينيين في تغطية التحرك الشعبي الفلسطيني لإسناد الاسرى في معركة الامعاء الخاوية التي يخوضونها .. معركة الحرية والكرامة، داعية الكل الصحفي الفلسطيني الى مواصلة عملهم الصحفي المهني لدعم الاسرى في اضرابهم عن الطعام دفاعا عن حريتهم وكرامتهم وحرية وكرامة كافة ابناء الشعب الفلسطيني ولكشف الوجه القبيح لهذا الاحتلال للرأي العام الدولي.