الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإحسان تدشن فعاليات مهرجان "لحن الوفاء الثاني " في الخليل

نشر بتاريخ: 29/04/2017 ( آخر تحديث: 30/04/2017 الساعة: 00:28 )
الإحسان تدشن فعاليات مهرجان "لحن الوفاء الثاني " في الخليل
الخليل-معا- دشن مركز ومدرسة محمد بن راشد التابع لجمعية الإحسان الخيرية في الخليل، فعاليات مهرجان لحن الوفاء الثاني -من حقي ان اتعلم- من خلال مسير السيارات التي انطلق من المركز بواد الهرية لمقر الجمعية الرئيس الكائن في راس الجورة في الخليل.
وشارك في المسيرة خعشرات السيارات إعلانا عن بدء الفعاليات التي تستمر خلال الأسبوع القادم وتختتم بمهرجان مركزي يقام يوم السبت 6-5-2017في المركز الكوري بحضور فعاليات رسمية وشعبية ؛ويهدف المهرجان لتأكيد حق الأشخاص ذوي الإعاقة بالتعلم وتبصير المجتمع المحلي بهذا الحق ومدى الصعوبة التي تواجهها لتأكيد هذا الحق .
واختتم المسير بكلمة رئيس الجمعية د.سميح الدويك الذي شكر المشاركين وخاصة ذوي الطلبة وفريق الدفع الرباعي والأمن الوطني في هذا المسير مشددا أن اختيار المسار يؤكد الارتباط بين المركز والمدرسة والجمعية التي عملت طوال أربعة وثلاثين عاما على رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة .
وطالب الدويك المجتمع المحلي المشاركة بفعالية في المهرجان مؤكدا أن تكلفة الطالب في المركز تصل ل١٥٠٠ شيكل شهريا وأن الجمعية والمركز يستقبلون التبرعات والزكوات لاستمرار الخدمات المقدمة ولنستطيع استيعاب اعداد اكبر من الطلبة من خلال بناء طابقين جديدين للمركز .
وجدير بالذكر أن مركز ومدرسة محمد بن راشد يقدم الخدمة ل ١٤٠ طالبا وطالبة من اطفال الداون سندروم وصعوبات التعلم واطفال التوحد وهو الاول المرخص فلسطينيا من وزارتي التربية والتعليم والصحة.