الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فتح" تنظم مهرجانا جماهيريا نصرة للأسرى بسلفيت

نشر بتاريخ: 30/04/2017 ( آخر تحديث: 01/05/2017 الساعة: 15:20 )
"فتح" تنظم مهرجانا جماهيريا نصرة للأسرى بسلفيت
سلفيت- معا- نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" إقليم سلفيت منطقة الشهيد شاستري التنظيمية، يوم السبت، مهرجان " نصرة الأسرى في إضراب الحرية والكرامة و إطلاق الحملة الإنتخابية لكتلتي حركة فتح في مدينة سلفيت".
جاء ذلك تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الإحتلال.
وأكد عبد الستار عواد أمين سر حركة فتح إقليم سلفيت، أن الأسرى صامدون لليوم الثالث عشر على التواليفي معركتهم ضد السجان، مؤكدا أن محافظة سلفيت بكل أطيافها خلف الأسرى.
وبدورها، قالت فدوى البرغوثي زوجة الأسير مروان البرغوثي" إن الأسرى لن يتركوا أي فرصة لتوحيد الشعب الذي اجتمع من أجلهم، ويمكننا أن نرى ذلك في خيم التضامن معهم أكبر دليل على ذلك هو الإضراب الشامل في الضفة والقدس وغزة، هذا الإضراب نجح بنسبة مئة في المئة، والاسرى يريدون منا أن نكون أوفياء لرسالتهم في الإضراب لكي نحقق أهدافهم العادلة والمشروعة".
وأعرب قدورة فارس رئيس نادي الأسير عن قلقه على حياة الأسرى المضربين، مشيرا الى أن إدارة سجون الاحتلال نقلت أعدادا منهم إلى المشافي نظراً لتردي أوضاعهم الصحية، جراء استمرار الإجراءات القمعية بحقهم وعزلهم، مؤكدا انضمام أعداد من الأسرى للإضراب بشكل يومي، وأن التضامن الشعبي سيقود إلى حراك دولي للضغط على إسرائيل للاستجابة لمطالب الأسرى وتلبيتها.
وبين عبد الكريم الفتاش أن من حملوا هم الوطن وفلسطين على أكتافهم لن يقهرهم الجوع، وأن من يرفع شعار الكرامة لا ينكسر.
وقدم الفنان قاسم النجار عملا فنيا للأسرى المضربين في سجون الإحتلال الإسرائيلي، وسط هتافات ورفع صور الأسرى المضربين عن الطعام.
وحضر المهرجان مدراء الأجهزة الأمنية، ومدراء وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية في محافظة سلفيت، وذوي الأسرى في سجون الإحتلال، والشخصيات الإعتبارية في محافظة سلفيت، وكافة فعاليات محافظة سلفيت، وحشد كبير من اهالي المحافظة.