الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجتمع المدني الفلسطيني يشيد بدور الأردن في استصدار قرار اليونسكو

نشر بتاريخ: 03/05/2017 ( آخر تحديث: 03/05/2017 الساعة: 16:55 )
المجتمع المدني الفلسطيني يشيد بدور الأردن في استصدار قرار اليونسكو
جنين -  معا -  أكدت فعاليات المجتمع المدني في الوطن إن قرار المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو" حول القدس جاء ثمرة لجهود عربية وإسلامية وعلى رأسها الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني، في المحافل الدولية كافة.
وبينت هذه الفعاليات إن القرار شكل علامة فارقة في إبراز بطلان كافة الادعاءات الإسرائيلية واليهودية حيال وجود إي علاقة لهم بهذا المكان العربي والإسلامي الخالص.
وأكد المهندس حاتم الزيود ، أحد أعمدة المجتمع المدني بالوطن إن القرار انتصار للحق العربي والإسلامي في مدينة القدس بشكل عام والمسجد الأقصى بشكل خاص ويثبت بشكل قاطع الحق الإسلامي بهذا المكان المقدس لأكثر من مليار و700 مليون مسلم في العالم.
وبين الزيود إن هذا القرار يجب إن يشكل توجها جديدا لكافة الدول العربية والإسلامية لأن تدعم موقف الأردن والرعاية الهاشمية للمسجد الأقصى للحفاظ على الحرم القدسي الشريف، وان هذه الرعاية شكلت أساسا لحمايته والدفاع عنه إمام اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه المتطرفين.
وبين الزيود إننا نقدر عاليا موقف المملكة الأردنية الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني تكريس الموقف الصلب الداعم للحق الإسلامي العربي في المدينة المقدسة, ونعتبر قرار "اليونسكو" تأكيدا لإسلامية المسجد الأقصى وحائط البراق، مشيرا الى إن الأردن والعائلة الهاشمية لها دور تاريخي منذ العام 1923 وحتى تاريخه ومستقبلا في الحفاظ على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس الشريف.
وأكد إن الأردن كما عهدناه دائما وابدأ يقف إلى جانب الحقوق المشروعة لشعبنا الفلسطيني وفي مقدمتها الحفاظ على إسلامية المسجد الأقصى المبارك وعروبته، وكذلك مطالبتها المستمرة من العالم لتحقيق الحرية والاستقلال لفلسطين.
كما أوضح الزيود أن المكانة والاحترام والتأثير التي يتمتع بها  الملك عبدالله الثاني في كافة المحافل الدولية جعلت الأردن صاحب البصمة في استصدار هذا القرار الهام من منظمة كبيرة دولية مثل "اليونسكو", وحال ذلك دون نجاح الضغوطات الإسرائيلية والأميركية على بعض الدول لتكون ضد هذا القرار, وبالتالي هذا نجاح كبير للحق الفلسطيني الأردني والعربي والإسلامي وعلى الجميع الاستفادة منه في إعطاء الأردن المزيد من الدعم.