الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصناعة والتجارة الياباني يقوم بجولة في مدينة أريحا

نشر بتاريخ: 03/05/2017 ( آخر تحديث: 03/05/2017 الساعة: 16:30 )
وزير الصناعة والتجارة الياباني يقوم بجولة في مدينة أريحا
أريحا- معا- قام وزير الصناعة والتجارة الياباني "هيروشيجي سيكو"، اليوم الأربعاء، بجولة في مدينة أريحا الصناعية الزراعية برفقة وزيرة الاقتصاد عبير عودة، وسفير فلسطين لدى اليابان وليد صيام، وسفير اليابان لدى فلسطين تاكيشي اوكوبو.
وزار الوزير "هيروشيجي سيكو" عددا من المشاريع والمصانع في المنطقة بما فيها مصنع بالوليا للمكملات الغذائية، وكان في استقباله د.هيثم كيالي رئيس مجلس إدارة المصنع الذي أطلعه على خطوط انتاج المصنع و مرافق البحث والتطوير اللازمة لانتاج المواد الفعاله التي تستخدم في المستحضرات الطبية والمكملات الغذائية.
وأعرب الوزير عن سعادته وسروره في زيارة المصنع والذي كان أول مصنع قد أنشئ في مدينة أريحا الصناعية الزراعية والتي أقيمت بدعم من الحكومة اليابانية. وجاءت زيارة وزير الصناعة والتجارة بعد أسبوع من زيارة وزير خارجية اليابان نوبو كيشي للمصنع وللمنطقة الصناعية.
بدوره رحب د.أحمد الأشهب المدير التنفيذي للمصنع بزيارة الوزير الياباني للمصنع، مؤكداً إن حصول منتج مستخلص ورق الزيتون “بالوليف على الترخيص الأردني بعد حصوله على ترخيص وزارة الصحة الفلسطينية كان بفضل مستوى متقدم من البحث والتطوير وأيضاً لتوفر البيئه المناسبة والإمكانيات الملائمة التي تقدمها منطقة أريحا الصناعية الزراعية، مضيفا أنه أصبح اليوم هناك ست مصانع منتجة في المنطقة الصناعية، و أخرى عديدة في طور الإنشاء.