الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

يوم طبي ترفيهي لعائلات وأطفال الأسرى في قلقيلية

نشر بتاريخ: 04/05/2017 ( آخر تحديث: 04/05/2017 الساعة: 15:31 )
قلقيلية- معا- برعاية اللواء رافع رواجبة نظمت الخدمات الطبية العسكرية، بالتعاون مع جمعية البر والإصلاح يوماً طبياً ترفيهياً لأطفال وعائلات أسرى بلدة عزون وذلك اليوم في مقر الجمعية في البلدة، وهذا يأتي ضمن الفعاليات المساندة للأسرى في إضرابهم المفتوح عن الطعام.
وشارك في اليوم الطبي : المحافظ، المقدم شاهر شبيطة نائب قائد المنطقة والمقدم طبيب جودت سليم مدير الخدمات الطبية العسكرية وممثلون عن المؤسسة الأمنية، أحمد عنايا رئيس الجمعية، وفعاليات من البلدة.
وضم اليوم الطبي الترفيهي فحوصات طبية للأطفال وأمهاتهم وأدوية مجانية ووسائل نظافة للحفاظ على صحة الأطفال وأسنانهم، ومحاضرات طبية حول السلامة الطبية للفرد.
وخلال اليوم الطبي أشاد المحافظ بالجهود المبذولة من قبل المؤسسات من أجل تنظيم فعاليات مساندة للأسرى في إضرابهم عن الطعام، مؤكداً على أهمية الالتفاف الشعبي والجماهيري حول قضيتهم العادلة، داعياً إلى توسيع نطاق المشاركة في الفعاليات لتشمل كافة مناطق المحافظة، مشيراً إلى صمود الأسرى الأسطوري وتحديهم للظلم الذي تمارسه حكومة الاحتلال بحقهم، منوهاً إلى دور المؤسسة الأمنية في الحفاظ على الأمن العام وتعزيز سيادة القانون، والوقوف إلى جانب أبناء شعبنا من خلال تقديم الخدمة الطبية لهم خاصة الشرائح المهمشة والتي تضررت بفعل سياسات الاحتلال الظالمة.
من جهته أكد الدكتور مدير الخدمات الطبية العسكرية أن الخدمات الطبية تعمل بتوجهات اللواء خليل النقيب الذي يؤكد على المساهمة في توفير الخدمة الطبية لكافة شرائح أبناء شعبنا، مشيراً إلى أن هذا النشاط نظم لمساندة الأسرى الذي يخوضون معركة بأمعائهم الخاوية، مؤكد أن مشاعل الحرية لن تكتمل إلا بتحرير الأسرى وتبيض السجون، وبمشاركة قوى وفعاليات المجتمع الفلسطيني.
يذكر أن اليوم الطبي الترفيهي شمل فقرات ترفيهية وعروضاً مسرحية للأطفال وعائلاتهم.