الأخــبــــــار
  1. نقابات الجامعات تعلّق اضراب يوم غد بعد اجتماع مجلس التعليم العالي
  2. الروائي د.أحمد رفيق عوض يحصد جائزة عالمية من ايطاليا
  3. ادارة المعابر: 850 معتمرا يغادرون للديار الحجازية الاربعاء
  4. ابو ردينة: الرئاسة توقف الاتصالات مع واشنطن ردا على إغلاق مكتب المنظمة
  5. فلسطين تشارك باجتماعات الانتربول في فرنسا
  6. القواسمي: دولتنا قائمة وحدودها ثابتة وغير قابلة للتفاوض
  7. نقابة موظفي غزة: الانتقاص من حقوقنا ينذر بمخاطر على المصالحة
  8. الحمدالله للمتحاوين بالقاهرة: سنطوي الخلافات بالادارة والعزيمة
  9. الخارجية: حكومة نتنياهو تتبادل الادوار مع جمعيات استيطانية في حربها
  10. الاحتلال يعتقل 19 مواطنا غالبيتهم من القدس
  11. مستشار حكومة الإحتلال يسمح بمصادرة ٤٥ دونما من أراضي عين يبرود وسلواد
  12. مستشار حكومة الإحتلال يسمح بمصادرة 45 دونما من أراضي عين يبرود وسلواد
  13. مصر تغلق معبر رفح بعد ٣ ايام من فتحه استثنائيا
  14. الطقس: انخفاض على درجات الحرارة وامطار متفرقة على مختلف المناطق
  15. مصادر عبرية: احراق سيارة 3 مستوطنين دخلوا نابلس والجيش تمكن من اخراجهم
  16. الراصد الجوي: شتاء بارد وأمطار قريبة من معدلاتها
  17. وزير خارجية قطر: لم ولن ندعم حماس
  18. السيطرة على حريق شب في مستودع ببلدة عناتا
  19. الاتفاق على صرف متأخرات منحة الرئيس للمحررين على دفعات
  20. فرنسا تدعم الموازنة الفلسطينية بـ 8 مليون يورو

أطباء بلا حدود تنظم فعاليات حول الصحة النفسية في بيت اولا

نشر بتاريخ: 04/05/2017 ( آخر تحديث: 04/05/2017 الساعة: 15:23 )
الخليل- معا- نظمت منظمة أطباء بلا حدود مجموعة فعاليات تتويجا للجهود والمساعي التي بذلت على مر ثلاثة أسابيع لرفع مستوى التوعية الصحية، وتحديدا في مجال الصحة النفسية المجتمعية لدى مختلف فئات وشرائح المجتمع في قرية بيت اولا قضاء الخليل.

وجاءت هذه الفعاليات لنشاط خاص من قبل منظمة أطباء بلا حدود بالتعاون مع بلدية بيت اولا ووزارة الأوقاف، ونادي بيت اولا الثقافي ومدرسة بيت اولا الثانوية للبنين ومدرستين لوكالة الغوث والجمعية الاسلامية الخيرية وجمعية بيت اولا الخيري والنادي النسائي وجمعية الرحمة للمعاقين، بالإضافة الى عائلات فلسطينية تمثل الاسرى.

وتم تخصيص جانب من هذه الفعاليات من أجل قضايا الصحة النفسية، مركزين على ثلاثة مواضع هامّة تتمثل أولا بتحديد المشكلات النفسية، وتشجيع الناس على تحديد مشكلاتهم وطلب المساعدة، ووضع استراتيجيات خاصّة بالمجتمع المحلي لمواجهة مختلف الصعاب في هذا المجال، وكذلك مكافحة الانعكاسات السلبية المترتبة على مشكلات الصحة النفسية، وتحسين نظرة المجتمع حيال الأشخاص الذين يعانون هذا النوع من المشكلات.

واشتملت الفعاليات على برامج ترفيهية تتعلق بمجال الصحة النفسية، بالإضافة الى برامج تثقيفية الى الأطفال وكذلك برامج ترفيهية تتمحور حول عدّة جوانب خاصة بفئة الأطفال الى جانب البالغين كعرض مسرحية دمى تعكس الواقع الفلسطيني وما يحدث على الأرض. 
وجرت مراسم احتفالية تم خلالها توزيع شهادات على المجموعات المشاركة في الفعاليات على مدى الأسابيع الثلاثة الأخيرة.

وكان القسم الأكبر من الفعاليات من نصيب مواجهة حالات العنف ومدى تأثيرها على الصحة النفسية والعقلية بالنسبة لسكان القرية، الى جانب بحث السبل الكفيلة بمعالجة الآثار المترتبة عليها، وذلك لتفادي المعاناة وللحيلولة دون استفحال هذه الآثار على الفرد والأسرة والمجتمع.

ودعت منظمة أطباء بلا حدود المجتمع للمشاركة في بلورة أفكار من شأنها أن تمكنهم من تحديد الأشخاص المحتاجين لرعاية نفسية، وبالتالي تشجيعهم على طلب المساعدة والاعتراف بأوضاعهم النفسية بهذا الخصوص للحد من ترويج الأفكار السلبية المسبقة التي تزيد الحالة النفسية لديهم.


وأعربت منظمة أطباء بلا حدود عن ارتياحها الشديد حيال الإقبال الكبير من قبل سكان بيت أولا على المشاركة، إذ شارك في هذه الفعاليات مئات الأطفال من مختلف الأعمار.

يشار اى أن منظمة اطباء بلا حدود منظمة دولية انسانية طبية مستقلة تعمل على تقديم المساعدات الطارئة للمتضررين من النزاعات المسلحة والأوبئة وضحايا الكوارث الطبيعية والمهمشين من الرعاية الصحية.

وتأسست في باريس عام 1971 وهي منظمة تقدم المساعدة للأشخاص وفقا لاحتياجاتهم بغض النظر عن الدين أو الجنس أو الانتماء السياسي.

وتعمل في فلسطين بفضل التبرعات الخاصة منذ عام 1989 في نابلس وقلقيلية والخليل، وتقدم المنظمة الخدمات النفسية والدعم الاجتماعي لضحايا العنف المباشرين والغير مباشرين.

وفي قطاع غزة، تركز منظمة اطباء بلا حدود على الجراحة التجميلية والجراحة الترميمية وجراحة اليد للمرضى الذين يعانون من حروق خطيرة ومن الصدمة ومن اصابات منهكة اخرى.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017