الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إحياء الذكرى السنوية الخامسة لرحيل محافظ جنين قدورة موسى

نشر بتاريخ: 07/05/2017 ( آخر تحديث: 07/05/2017 الساعة: 15:10 )
جنين- مع- أحيت محافظة جنين، اليوم الأحد، الذكرى السنوية الخامسة لاستشهاد محافظ جنين الراحل قدورة موسى في حفل تأبيني تميز هذا العام بتنظيمه داخل خيمة الاعتصام التضامنية تزامنا مع إضراب الأسرى المضربين عن الطعام لليوم الواحد والعشرون مع أهاليهم.
جاء ذلك بحضور محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، وقادة وممثلي الأجهزة الأمنية، ومدراء المؤسسات الرسمية والفعاليات الشعبية والأطر النقابية، والجمعيات الأهلية وموظفي المحافظة.
وفي كلمة محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان والتي ألقاها نيابة عنه أحمد القسام، أشاد بمناقب الراحل قدوره موسى النضالية وحكمته وشجاعته، ومواقفه الكثيرة التي تستحق منا كل التقدير والثناء وإحياء ذكراه التي لا تغيب عن القلوب.
وأشار القسام إلى إحياء ذكرى أبو موسى من داخل الخيمة التضامنية مع الأسرى تقديرا لدوره في مساعدته ذوي الأسرى والجرحى، كما أنه كان أسيرا دافع عن مدينته ووطنه بكل ما يملك.
بدوره، تحدث أمين سر إقليم حركة في المحافظة د. نور الدين أبو الرب عن الشهيد قدوره موسى وتواضعه وحبه للناس والوطن، وكيف كان يزرع حب الوطن والتضحية في نفوس الناس .
أما موسة نجل الشهيد قدروه موسى فأرسل من داخل الخيمة تحية صمود للأسرى البواسل في معركة الأمعاء الخاوية، مشيرا إلى ان والده كان أسيرا وكان يحب جنين كما يحب اولاده.
من جانبه، عاهد مدير نادي الأسير راغب أبو دياك الأسرى في الوقوف إلى جانبهم في إضرابهم الذي دخل يومه الواحد والعشرون حتى تحقيق مطالبهم، مطالبا بمزيد من الحراك الشعبي.
وفي نهاية الحفل التأبيني الذي أدار عرافته منصور السعدي عضو إقليم حركة فتح، شكر كافة المؤسسات والمشاركين في حفل التأبين، ودعا المحافظ رمضان ونور أبو الرب لتقديم دروع التكريم لأسرة الراحل قدروه موسى.