الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأعرج يترأس الاجتماع الثاني للفريق الوطني للتنمية الاقتصادية

نشر بتاريخ: 07/05/2017 ( آخر تحديث: 07/05/2017 الساعة: 16:43 )
الأعرج يترأس الاجتماع الثاني للفريق الوطني للتنمية الاقتصادية
رام الله- معا- ترأس وزير الحكم المحلي حسين الأعرج اليوم الأحد، الاجتماع الثاني للفريق الوطني للتنمية الاقتصادية المحلية، بحضور أعضاء المجلس من الوزرات ومؤسسات القطاع الخاص والجهات ذات العلاقة.
واستهل الأعرج الاجتماع بتوجيه التحية والتقدير لاسرانا الأبطال في سجون الاحتلال والذين يخوضون اضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الـ 21 على التوالي، مثمناً إصرارهم على تحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة، ومؤكداً وقوف القيادة الفلسطينية وكافة أبناء شعبنا إلى جانبهم.
وأشار الأعرج إلى البدء بتنفيذ عدد من مخرجات وتوصيات المؤتمر الوطني الأول للتنمية الاقتصادية المحلية، حيث تعمل الوزارة على مأسسة عملية التنمية الاقتصادية المحلية على ثلاث مستويات، المستوى الوطني ممثلاً بالفريق الوطني، والمستوى المركزي من خلال هيكلية الإدارة في الوزارة، والمستوى المحلي من خلال الاستمرار في بناء وحدات التنمية الاقتصادية في البلديات وتحفيزها على تفعيل القائم منها وكذلك تفعيل المجالس المحلية الاستشارية والتي شكلتها بعض البلديات في المرحلة السابقة.
واستعرض الأعرج مسودة الإطار الوطني الاستراتيجي وطلب من الأعضاء مراجعة ما جاء فيه حتى يتم اقراره حسب الأصول، كما وتم إعداد مسودة الإطار المرجعي لعمل الفريق الوطني وسيتم مراجعتها وعرضها في الجلسة القادمة.
وجرى استعراض ما تم متابعته من قبل كادر الوزارة وذلك تنفيذا لنتائج مؤتمر التنمية الاقتصادية المحلية الأول – آذار 2017.