الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفنان عساف يتضامن مع الأسرى في خيمة اعتصام سلفيت

نشر بتاريخ: 07/05/2017 ( آخر تحديث: 09/05/2017 الساعة: 10:02 )
الفنان عساف يتضامن مع الأسرى في خيمة اعتصام سلفيت
سلفيت- معا- زار الفنان الفلسطيني محمد عساف، اليوم الأحد، خيمة التضامن مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال بمدينة سلفيت.
والتقى عساف مع أهالي الأسرى وفعاليات المحافظة في جولة تشمل عددا من خيمات التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في المدن الفلسطينية.
وقال عساف في كلمته التي القاها امام المتضامنين بالخيمة، إن الأسرى الأبطال يضربون عن الطعام، ولا يتناولون إلا الماء والملح"، مؤكداً انه ابن الوطن الفلسطيني وعلينا أن نتحد جميعا من أجل الأسرى والوقوف معهم في معركة الحرية والكرامة.
وأضاف في كلمته لأمهات وأهالي الأسرى" أقبل التحدي بكل فخر بالمشاركة التضامنية مع إضراب الكرامة، إضراب مي وملح معركة إنسانية حقوقية يخوضها أبطالنا الأسرى في سجون الاحتلال في ظل الانتهاكات لكافة الحقوق الإنسانية والدولية".
وطالب المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان المحلية والعربية والدولية التدخل السريع والضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لتحقيق مطالب الأسرى الإنسانية والعادلة لإنقاذ حياتهم وإطلاق سراحهم.

ورحب مدير نادي الأسير الفلسطيني نزار الدقروق بالنجم الفلسطيني محمد عساف، مثمنا هذه اللفتة الإنسانية والنضالية من عساف الإنسان والفنان في الوقوف إلى جانب الأسرى في سجون الاحتلال.
وأكد الدقروق أن زيارة عساف لخيمة التضامن مع الأسرى في سلفيت والالتقاء مع أهالي وأمهات الأسرى، إنما هو دليل على أن رسالة الفن الفلسطيني مكملة للنضال الوطني من اجل الحرية والاستقلال.