الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة طولكرم تنظم دورة تدريبية لاعداد فريق متابعة الخارطة الاستثمارية

نشر بتاريخ: 07/05/2017 ( آخر تحديث: 08/05/2017 الساعة: 00:31 )
محافظة طولكرم تنظم دورة تدريبية لاعداد فريق متابعة الخارطة الاستثمارية
طولكرم -معا- نظمت محافظة طولكرم دورة تدريبية لاعداد فريق متابعة الخارطة الاستثمارية، بالشراكة مع البنك الاسلامي العربي والغرفة التجارية ، تحت عنوان "كيف تبدأ مشروعك"، حيث قدم التدريب خبير السياسات الاقتصادية د. هشام جبر. جاء ذلك في اطار الاعداد لاطلاق الخارطة الاستثمارية للمحافظة.

وثمن محافظ طولكرم عصام ابو بكر جهود اعداد الخارطة الاستثمارية، مشدداً على أهمية ما خرجت به الدراسة من نتائج علمية واقعية، تشكل دليلاً ارشادياً لرجال الأعمال والمستثمرين نحو افضل المشاريع التي من الممكن أن تحقق نجاحاً على مستوى المحافظة.

واشار المحافظ ابو بكر إلى دور الغرفة التجارية والبنك الاسلامي العربي من خلال رعاية الدراسة، مؤكداً على ما قامت به شركة اجلتي من عمل مميز لاعداداها، واخراجها قريباً، منوهاً إلى أن هذا التدريب يأتي في اطار التحضير لاطلاق الدراسة ومباشرة المتابعة مع الجهات المختصة لتنفيذ ما جاءت به الخارطة الاستثمارية.

من جانبه قدم د. جبر شرحاً عن عوامل نجاح اي مشروع، من خلال ازالة المعوقات ودراسة الظروف المحيطة، معرجاً على كيفة عمل دراسة الجدوى، والاهتمام بالجدوى، وقلة المنافسين وغيرها من العوامل التي شأنها أن تكتب النجاح للمشروع، مشيراً إلى أهمية ما جاءت به دراسة الخارطة الاستثمارية من نتائج ستعود بالنفع على الاقتصاد الكرمي بشكل عام، مع تحديد مواطن القوة والضف.

هذا وتولت تهاني ثابت منسقة الدورة تسير التدريب والنقاش، فيما خرج اليوم الأول بمجموعة من التوصيات، فيما أن الدورة تستمر لمدة يومين، على أن يلتحق المتدربون بدورة أخرى بعنوان مهارات اداراة المشاريع.