الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

يفتتح اليوم- اضخم شركات البلاستيك تشارك بمعرض الصناعات الاردنية

نشر بتاريخ: 08/05/2017 ( آخر تحديث: 08/05/2017 الساعة: 17:19 )
يفتتح اليوم- اضخم شركات البلاستيك تشارك بمعرض الصناعات الاردنية
الخليل- معا- تقف الخليل اليوم، مع موعد افتتاح معرض الصناعات الأردنية خلال ساعات معدودة ليشكل حدثاً اقتصادياً ضخماً منذ ثلاثة سنوات.
معرض الصناعات الأردنية الذي يتم افتتاحه هذا العام للمرة الثالثة على التوالي يشهد أضخم مشاركة لشركات القطاع البلاستيكي الأردنية، والتي تزيد عن 12 شركة، كما يضم مجموعة من الشركات من كافة القطاعات الخدماتية والصناعية.
وتعتبر المشاركة الضخمة لشركات القطاع البلاستيكي فرصة ضخمة أمام التجار الفلسطينيين لفتح افاق أوسع مع الجانب الأردني اقتصاديا خاصة في ظل وجود تجمع ضخم لتلك الشركات التي تطرح من خلال مشاركتها تسهيلات وعروض خاصة للشركات الفلسطينية الراغبة في إقامة علاقة تشاركية اقتصادية معها من خلال استعدادها لتصدير كميات كبيرة من البضائع إلى الأراضي الفلسطينية.
شركة بلاستيك الشرق وفورموزا إحدى الشركات المشاركة في المعرض والتي تعتبر من أضخم الشركات في مجال الصناعات البلاستيكية، حيث تعمل في مجال تصنيع المنتجات البلاستيكية من اثاث ومستلزمات زراعية وغيرها والتجارة بها.

يقول عبد الوهاب عابدين مدير شركة بلاستيك الشرق وفورموزا: "لقد كانت بداية شركتنا في القدس ثم انتقلنا للعيزرية فعمان، لذلك فإن مشاركتنا هي أولاً دعم للوطن الذي كان الحاضن لنا منذ البداية".
ويضيف عابدين: "نحن نرغب من خلال مشاركتنا في المعرض توثيق العلاقات أيضا مع التجار الفلسطينيين، خاصة أننا نصدر للتجار في بعض المناطق في الضفة الغربية التي تعمل في نفس مجال عملنا في قطاع البلاستيك".
أما عن التسهيلات التي تقدمها الشركة للتجار الفلسطينيين، يقول عابدين: "إننا منذ زمن نطمح أن تربطنا علاقات اقتصادية ضخمة مع الجانب الفلسطيني، خاصة في ظل وجود الاحتلال الذي لا يمل أن يجهض أي محاولات مستمرة لبناء علاقات اخوية اقتصادية بين فلسطين والخارج، ولكننا من خلال المعرض ولتشجيع التجار الفلسطينيين وأصحاب الشركات للتواصل مع الجانب الأردني اقتصادياً بشكل أكبر وضعنا مجموعة من التسهيلات من خلال تقديم عروض خاصة للراغبين بالاستيراد من منتجاتنا بغض النظر عن كمية البضاعة المرغوبة حتى ولو كانت كميات ضخمة، ونحن نبدي استعدادنا التام لتوفيرها وإيصالها للشركات الراغبة، كما نسعى إلى وجود شراكة بيننا وبين الشركات الفلسطينية، لايصالها الى مستوى التعاون المشترك لتحقيق التبادل التجاري بيننا".
ويعتبر معرض الصناعات الأردنية الذي تنظمه شركة "إيفنتيف" لإدارة الحدث، المعرض الاقتصادي الأضخم في فلسطين منذ ثلاثة سنوات ليشكل رابطاً اقتصادياً متيناً بين الشعب الفلسطيني والأردني ويكمل ما بدأه البلدان في علاقتهما التاريخية منذ سنين.