الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية بعد انتخابه: الاسرى على رأس اولوياتنا

نشر بتاريخ: 08/05/2017 ( آخر تحديث: 08/05/2017 الساعة: 19:32 )
هنية بعد انتخابه: الاسرى على رأس اولوياتنا

غزة- معا- قال اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن مطالب الاسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام تتجاوز المطالب الحياتية الى تعزيز منطق العلاقة بين السجان والاسرى وتعيد رسم العلاقة بين الشعب الفلسطيني والاحتلال الاسرائيلي القائمة على المقاومة.

وأضاف خلال زيارة لخمية التضامن مع الاسري في غزة :"اليوم من خلال الزيارة نرسل هي رسالة لأسرانا الابطال ان قضيتكم كانت وستظل على رأس اوليات قيادة حركة حماس وقيادات العمل الفلسطيني في كل المستويات وتحت كل المسميات.. حريتكم واجب وطني وكرامتكم من كرامة شعبنا لا نقبل ان تمس".

وقال هنية ان صبر ساعة هي قاعدة النصر امام كل محاولات الاحتلال لكسر ارادة الاسري ومن خلال كل مظاهر الوحدة التي تتجلي في قلاع الاسر ووحدة هذا الشعب الذي يقف بكل اطيافه وفصائله وراء الاسري حتى تحقيق اهدافهم بالكرامة والحرية.

واكد هنية ان الاسرى على رأس اولويات حركة حماس مضيفا "انتم على راس اولوياتنا واهتمامنا ولا اقول قولا بل عملا على كل المستويات" .

ووجه هنية الدعوة لكل ابناء الشعب الفلسطيني بزيادة تضامنهم واعتصاماتهم في الضفة وغزة وفي كل مكان حتى كسر ارادة المحتل الذي يجب عليه الاستجابة لمطالب الاسرى.