الأخــبــــــار
  1. رئيس اسرائيل: كيف نباهي بالقدس والقدس الشرقية تعاني من الفقر والاهمال
  2. تلفزيون اسرائيل: نتانياهو رفض طلب ترامب تقديم "تسهيلات" شمال الضفة
  3. الاعلام العبري: نقل 150 أسيراً من بينهم مروان البرغوثي إلى المشفى
  4. الاردن تحذر من عواقب التجاهل الاسرائيلي لمقدسات المسلمين
  5. وزارة التنمية توقع مذكرة تفاهم مع جامعة فلسطين التقنية"خضوري"
  6. الحمد الله يطالب المجتمع الدولي الضغط على إسرائيل بقضية الأسرى
  7. قراقع: المستشفيات الميدانية استهتار بحياة الأسرى
  8. الاحتلال يعتدي على مجموعة من موظفي دائرة الأوقاف ويعتقل 3 حراس
  9. نقل 40 أسيرا مضربا من سجن "أوهليكدار" إلى المستشفيات
  10. خارجية قطر: ابومازن رأس الشرعية ونتعامل مع م.ت.ف كممثل شرعي ووحيد
  11. اعتقال فتى بحوزته عبوتين انبوبيتين وصل لمحكمة سالم الاحتلالية في نابلس
  12. حمدونة: الأسرى يهددون بحل التنظيم في حال استشهاد أحدهم
  13. عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بذكرى احتلال القدس
  14. الحمد الله يبحث التعاون مع الشرطة الإيطالية
  15. متطرفون يهود يحرقون سيارتين ويخطون شعارات معادية في بلدة عارة
  16. نقل 20 أسيرا من سجن" هداريم" إلى مستشفى "مائير"
  17. قراقع: لا خيار أمام الاحتلال إلا التفاوض مع قادة الإضراب
  18. الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة
  19. ترامب يخفض ميزانية التمويل العالمي
  20. قوات الاحتلال تداهم بلعين وتصادر مقتنيات المواطنين

بنك القدس يعقد اجتماعي الهيئة العامة العادي وغير العادي

نشر بتاريخ: 08/05/2017 ( آخر تحديث: 09/05/2017 الساعة: 14:34 )
رام الله- معا- عقد بنك القدس اجتماع الهيئة العامة العادي الثاني والعشرين، اضافة إلى اجتماع آخر غير عادي بالتزامن في رام الله، وغزة، والعاصمة الأردنية "عمان".
جاء ذلك بمشاركة رئيس مجلس الإدارة أكرم عبد اللطيف جراب، وأعضاء مجلس الإدارة، ومدير عام البنك صلاح هدمي، وممثلين عن وزارة الاقتصاد الوطني، وهيئة سوق رأس المال، وبورصة فلسطين، وسلطة النقد الفلسطينية، والمستشارين القانونيين للبنك، علاوة على المدقق الخارجي شركة "برايس ووتر هاوس كوبرز"، حيث بلغت نسبة الحضور 86.29% من حملة الأسهم في البنك.
وأقرت الهيئة العامة توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح عن العام الماضي، عبارة عن أسهم مجانية على المساهمين المسجلين في بورصة فلسطين كما في 7-5-2017، بنسبة 12%، ليرتفع رأس المال المدفوع إلى 68,376 مليون دولار أمريكي.

وتخلل الاجتماع عرض تقريري مجلس الإدارة، ومدقق الحسابات الخارجي، والمصادقة عليهما، علاوة على استعراض البيانات المالية للبنك كما في 31-12-2016 واقرارها، إضافة إلى ابراء ذمة مجلس الإدارة عن العام الماضي، واعادة انتخاب شركة "برايس ووتر هاوس كوبرز" كمدقق خارجي للبنك عن السنة الحالية، وتفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابها.

أما في الاجتماع غير العادي، فقد أقرت الهيئة العامة توصية مجلس الإدارة بخصوص تعديل المادة (3) الفقرة (15) من عقد التأسيس، إضافة إلى المادة (4) الفقرة (15) من النظام الداخلي، وتنص على "امتلاك واستئجار وتأجير العقارات، والمباني والآلات والمعدات، والأجهزة، ووساط النقل، والآليات اللازمة لتحقيق أغراض الشركة"، لتصبح على النحو التالي: امتلاك وبيع، واستئجار العقارات والمباني، والآلات والمعدات والأجهزة، ووسائط النقل، والآليات اللازمة لتحقيق أغراض الشركة".

من جهته، ذكر أكرم عبداللطيف جراب رئيس مجلس إدارة البنك، أن البنك حقق أرباحا صافية بعد الضرائب بلغت 10,5 مليون دولار، فيما بلغت موجوداته كما في نهاية 2016 ما قيمته960 مليون دولار مقابل 804 مليون دولار العام 2015.

كما نوّه إلى أن أجماليّ الدخل ازداد ليصل إلى (13.84%)، أي ما يعادل (44.1 مليون دولار) بقيمته المالية، وذلك عند مقارنته مع اجمالي دخل العام 2015 الذي شكل (38.74 مليون دولار) .

وأشار جراب إلى نمو الأداء، وتحسن جودة المحفظة بدليل بلوغ صافي التسهيلات الائتمانية المباشرة كما في 31/12/2016 حوالي 616 مليون دولار مقابل 432 مليون دولار كما في 31/12/2015 بنسبة نمو 42.6%، وذلك نتيجة السياسة الائتمانية المتينة التي ركزت على استدامة الأداء والنمو لتحقيق أفضل النتائج، مؤكداً سعي البنك لتوسيع قاعدة العملاء سواء أفراد أو شركات.

كما تطرق إلى قيام البنك بافتتاح 6 فروع ومكاتب إضافية في الضفة الغربية وقطاع غزة، لينتشر البنك في أرجاء الوطن، عبر 37 فرعاً ومكتباً.

وأضاف: مع التنافس الواضح الذي يشهده السوق المصرفية، طرح بنك القدس مجموعة واسعة من الخدمات المالية، والمنتجات المصرفية الخاصة بالأفراد والشركات، إضافة إلى نشاطات الاستثمار وإدارة الخزينة، وذلك بمواكبة أحدث التقنيات العصرية في الصناعة المصرفية المتقدمة، وتماشيا مع تطورات الأسواق الجديدة وفق أفضل المعايير.

وذكر جراب أن البنك قدّم وطوّر كافة الخدمات والمنتجات المصرفية الشاملة، من باب المسؤولية المجتمعية، حيث تم توفير الدعم والتبرع للعديد من المراكز الصحية والتعليمية، والمؤسسات الثقافية والفنية والرياضية ومؤسسات الأطفال والشباب، اضافة إلى الجمعيات الإنسانية والتنموية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017