الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.عواد يتفقد مشفى بيت جالا وصحة بيت لحم ويعد بتطويرهما

نشر بتاريخ: 08/05/2017 ( آخر تحديث: 08/05/2017 الساعة: 19:00 )
د.عواد يتفقد مشفى بيت جالا وصحة بيت لحم ويعد بتطويرهما

بيت لحم -معا- تفقد وزير الصحة د.جواد عواد سير العمل في مستشفى بيت جالا الحكومي، ومديرية صحة بيت جالا، واعداً بتطويرهما وضخ مزيدا من الكوادر الطبية الكفؤة إضافة إلى التوسعات وإدخال أجهزة جديدة.
واجتمع الوزير عواد، ظهر الاثنين، برؤساء الأقسام في مستشفى بيت جالا الحكومي، واستمع لاحتياجات المستشفى، مؤكداً سعي الوزارة لتوفير كل الدعم الممكن لتطوير المستشفى وأدائه.
وأكد وزير الصحة أنه سيتم ضخ 15 طبيباً مقيماً جديداً في المستشفى، إضافة إلى 3 أطباء جدد في قسم الطوارئ، مشيراً إلى أنه سيتم إعادة تأهيل هذا القسم وتوسعته.
وأوعز بتوفير 14 سريراً جديدا لقسم الأطفال في المستشفى، مشيراً إلى أن جميع المستشفيات الحكومية تستطيع توفير أي احتياجات طارئة من خلال السلف المفتوحة لهكذا أمور، حيث تعمل هذه السلف على سد احتياجات المستشفى الملحة والطارئة للتسهيل على المراجعين والمرضى.
وأكدت مديرة المستشفى د.غادة كوع أنه سيتم إدخال 9 ماكينات غسيل كلى جديدة لقسم غسيل الكلى بالمستشفى، ليصبح عدد الماكينات العاملة في هذا القسم 20 ماكينة، وهو ما سيؤدي إلى التخفيف على المرضى، وتقليل الضغط في القسم.


وفي نفس السياق، فقد تفقد د. عواد مدرية صحة بيت لحم، واجتمع بالكوادر الطبية والصحية والإدارية، واستمع منهم لاحتياجات المديرية، مؤكداً أنه سيتم رفد المديرية بعدد من الكوادر لتحسين العمل وتطويره. وأوعز بتأثيث قسم الصحة النفسية بالمديرية بكل ما يلزم.
وأشاد وزير الصحة بأداء الكوادر العاملة في صحة بيت لحم، مشيرا إلى أنه رغم الضغط الكبير على هذا المرفق الحيوي من مرافق وزارة الصحة إلا أن الكوادر العاملة فيه تعمل بكل جدية ومهنية لخدمة المواطنين.