الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع يدعو الى اعتبار الخميس يوم صيام عالمي

نشر بتاريخ: 09/05/2017 ( آخر تحديث: 10/05/2017 الساعة: 09:25 )
قراقع يدعو الى اعتبار الخميس يوم صيام عالمي
القدس - معا -افادت هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان سيارات اسعاف تتواجد في كافة السجون تأهبا لنقل الاسرى المضربين الى المستشفيات على ضوء التدهور الصحي الخطير للاسرى المضربين لليوم الثالث والعشرين على التوالي.
وقالت هيئة الاسرى ان حكومة الاحتلال تتعامل مع المضربين بكل قسوة ووحشية الى درجة أنها تريد التسبب بموتهم وانهاكهم صحيا وان الاسرى دخلوا اوضاع صحية صعبة حيث بدأوا يسقطون على الارض بسبب الدوخة والآلام المبرحة في كافة انحاء اجسامهم وفقدانهم الكثير من الوزن.
وكشفت هيئة الاسرى ان إدارة السجون وبشكل متعمد تقوم بالاعتداء الجسدي على الاسرى المضربين وإجراء تفتيشات يومية مصحوبة بالكلاب الى داخل غرفهم وبسكب المياه على الاسرى بدلا من اعطاءهم الماء للشرب ، وأنها تساوم الاسرى على فك الاضراب مقابل اعطائهم الملح والماء.
وأفادت الهيئة ان الاسرى المضربين يفرض عليهم حصار شامل وعزل تام ومصادرة كافة احتياجتهم الشخصية وان الاغطية الموجودة لديهم غير كافية ، وان الاسرى بقوا في نفس ملابسهم منذ 23 يوم من دون تغييرها.
وقال الهيئة ان كل 6 اسرى يتم اعطاءهم قنينة ماء واحدة ، ويصف الاسرى ذلك ان شرب المياه من دون مياه.
واتهمت هيئة الاسرى حكومة الاحتلال بانتهاك كرامة وحقوق الاسرى المضربين ووضعهم في ظروف صعبة وتحت اجراءات وضغوط نفسية قد تسبب في موتهم وتدهور اوضاعهم الصحية الى درجة خطيرة جدا.
ودعا عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى الى اعتبار الوضع في السجون نكبة إنسانية جديدة ، والى اعتبار يوم الخميس القادم 11/5/2017 يوم صيام عالمي ورفع الرايات السوداء تعبيرا عن ارتكاب حكومة الاحتلال مأساة انسانية بحق الاسرى المضربين عن الطعام وأن تقرع اجراس الكنائس وآذان الجوامع في كافة انحاء المعمورة وفي ساعة واحدة.