الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كهرباء القدس تستقبل طلابا من جامعتي بيرزيت والبوليتكنك

نشر بتاريخ: 09/05/2017 ( آخر تحديث: 12/05/2017 الساعة: 09:33 )
كهرباء القدس تستقبل طلابا من جامعتي بيرزيت والبوليتكنك
اريحا - معا - استقبلت شركة كهرباء محافظة القدس في مركز التدريب التابع لها في مدينة أريحا، وفداً طلابياً من طلبة الدراسات العليا من جامعتي بيرزيت والبوليتكنك ضم 15 طالباً، برفقة الدكتور فؤاد الزرو والدكتور ماهر مغالسة، ضمن مشروع (Joint Master Electrical Engineer) JMEE المدعوم من مؤسسة تمبوس الدولية.
وكان في استقبال الوفد م. هاني غوشة مسؤول ملف الطاقة الشمسية في شركة كهرباء محافظة القدس، م. سماح دشت مديرة دائرة الفحص والمواصفات الفنية في كهرباء القدس، وم. إبراهيم كرياكوس.

وقال غوشة إن هذا البرنامج المدعوم من مؤسسة تمبوس والذي تعتبر شركة كهرباء القدس أحد مؤسسات من القطاع الخاص الشريكة فيه يهدف إلى تطوير ورفع المستوى الأكاديمي للمشاركين فيه، إضافة إلى مواكبة المستجدات وطرح مشاريع تخرج ذات مستوى عالي يتناسب مع المشاكل الفعلية في قطاع الطاقة الفلسطيني لإيجاد الحلول والمخارج الأنسب لها، مضيفاً أن كهرباء القدس شاركت بستة من مهندسيها بهذا البرنامج دعماً لهم من الشركة للتطوير
وبين م. غوشة أهمية مركز التدريب والدور الذي يضطلع فيه من حيث تأهيل وتدريب الكوادر الفنية على مستوى الوطن، هذا بالإضافة إلى دور الشركة في تنمية قطاع الطاقة البديلة، وإنشاء محطات طاقة شمسية جديدة.

وتعرف الطلاب خلال الجولة على مرافق مركز تدريب شركة الكهرباء في مدينة أريحا والإمكانيات التدريبية المتاحة فيه، هذا بالإضافة إلى زيارات ميدانية لعدد من محطات الطاقة الشمسية التابعة للشركة في مدينة أريحا بمرافقة المهندس إبراهيم كرياكوس والمهندسة سماح الدشت.

وفي ختام الزيارة عبر الوفد عن إعجابه بالتطور التكنولوجي الموجود في المركز، وبالتدريب الذي يقدمه للطلبة، وبالجهود التي يبذلها من أجل توفير مصادر طاقة بديلة لاستخدامها في خدمة المواطنين.

كما ثمن الزائرون الدور الهام الذي تقوم به كهرباء القدس من أجل تقديم الخدمة الكهربائية بأعلى مستويات التطور التكنولوجي بما يخدم المشترك.