السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلفيت: ورشة عمل حول ادماج قضايا النوع الاجتماعي في المؤسسة الامنية

نشر بتاريخ: 09/05/2017 ( آخر تحديث: 09/05/2017 الساعة: 17:48 )
سلفيت- معا- عقدت محافظة سلفيت ومركز جنيف للرقابة والديمقراطية على القوات المسلحة وملتقى حريات فلسطين، اليوم، ورشة عمل حول قضايا النوع الاجتماعي في المؤسسة الامنية قي قاعة المحافظة، وبحضور مديرة النوع الاجتماعي ميسون عثمان ومدير عام ملتقى الحريات اشرف عكة ورئيس اللجنة الاستشارية لوحدات النوع الاجتماعي مقدم آمنة ابو عين، ومديرة النوع الاجتماعي في الشرطة الرائد وفاء حسين وعدد من ممثلي وممثلات المؤسسات الامنية والرسمية والاهلية والجمعيات.

وفي بداية اللقاء رحبت عثمان بالحضور، ونقلت تحيات محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي، مؤكده على اهمية دور المرأة ومكانتها في مجتمعنا، لافته الى انها قادرة على ان تكون شريكا مميزا للرجل في مختلف الميادين.

بدوره اكد عكة على اهمية دعم وحدات النوع الاجتماعي في المؤسسة الامنية والعمل على استثمار كافة الطاقات والموارد لاعطاء المرأه الدور الحقيقي في سبيل النهوض بواقع المرأة الفلسطينية وتمكينها.

وتحدثت المقدم ابو عين عن واقع المرأة في القطاع الامني، مشيرة الى ضرورة تبادل المعلومات والتشبيك بين اللجنة الاستشارية ومؤسسات المجتمع المدني ورفع مستوى وعي المؤسسات والاعلام حول آليات ادماج المساواة المبنية على النوع الاجتماعي في سياسات وخطط وبرامج المؤسسة الامنية.

في حين قدمت العقيد حسين عرضا حول الية عمل وحدة النوع الاجتماعي في الشرطة وتشكيلها واهم ادوارها ومهامها.