الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية: فتح تعقد اجتماعا لمناقشة المخطط الهيكلي الجديد

نشر بتاريخ: 09/05/2017 ( آخر تحديث: 09/05/2017 الساعة: 22:17 )
قلقيلية: فتح تعقد اجتماعا لمناقشة المخطط الهيكلي الجديد

قلقيلية-معا - عقدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اقليم قلقيلية اجتماعا لمناقشة المخطط الهيكلي الجديد المقترح من قبل بلدية قلقيلية في مقر الحركة .

وضم الاجتماع امين سر الحركة في الاقليم محمود ولويل ابو جهاد وعضو المجلس الثوري لحركة فتح اياد الاقرع ابو الفاتح ورئيس بلدية قلقيلية السيد طارق عمير ومدير مديرية الشؤون المدنية السيد مهند شاور وعدد من اعضاء لجنة الاقليم والعديد من الشخصيات المحلية ذات الاختصاص.
وتحدث محمود ولويل امين سر الاقليم واياد الاقرع ابو الفاتح عن مخاوف المواطنين جراء ترسيم المخطط الهيكلي الجديد وبين النقاط التي يتساءل حولها المواطنين ، واعربوا عن تاكيدهم لضرورة اخذ مصلحة المواطنين بعين الاعتبار والحيلولة دون خسارتهم لاجزاء كبيرة من اراضيهم ، خصوصا ان مدينة قلقيلية بشكل خاص تعاني من الحصار والتضييق وشح الاراضي نتيجة الحصار وجدار الفصل العنصري .

واعرب طارق عمير عن اهتمام البلدية بموضوع المخطط الهيكلي بشكل بالغ وان البلدية تشكر جهود الاقليم في التواصل مع الجهات المعنية ذات الاختصاص وحل موضوع المخطط الهيكلي وبين عمير ان البلدية ستعمل بكل جهدها على تعديل الشوارع والعديد من النقاط في المخطط بما يكفل عدم تضرر المواطنين ولا الموارد الزراعية والمائية للمدينة .

وفي ذات السياق اطلع اعمير وفد حركة فتح والشخصيات المحلية الحاضرة في الاجتماع على موضوع ربط الكهرباء خلال الايام القليلة القادمة وان العمل متواصل من اجل اتمام ذلك ، وبين ان المجلس البلدي الحالي انطلق فور تسلمه مهامه من النطقة التي توقف عندها المجلس السابق من اجل كسب الوقت واتمام خطة الربط الجنوبية وهو ما تم بالفعل .

بدوره شكر محمود ولويل امين سر الاقليم جهود البلدية ممثلة برئيسها طارق عمير، واعرب عن فخره بما حققته وتحققه البلدية من انجازات في سبيل خدمة البلد واهلها .

وفي نهاية الاجتماع تم التواصل مع الجهات المعنية وابلاغهم ان المخطط الهيكلي بصيغته الحالية مرفوض رفضا قاطعا.