الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"كتاب أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية" يعلن تضامنه مع الأسرى

نشر بتاريخ: 10/05/2017 ( آخر تحديث: 10/05/2017 الساعة: 11:22 )
"كتاب أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية" يعلن تضامنه مع الأسرى
القاهرة- معا- أعلن الكاتب محمد سلماوي الأمين العام لاتحاد كتاب أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية، تضامنهم مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية دفاعا عن مطالبهم المشروعة.
وبين الاتحاد في بيان له" أن انتفاضة السجون التي تواصل درب الحرية وتحرس الحلم من الخلخلة وترفع شارة عنادها لتكون بحجم فلسطين وتمتد في عمقها العربي والإنساني امتداد الزيت في الزيتون".
وبين أنه يتابع باهتمام بالغ الصمود الفلسطيني داخل العزل، مطالبا الهيئات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان في العالم برفع الصوت للتنديد بممارسات الاحتلال ضد الأسرى الذين يدافعون عن حريتهم بصبرهم وصمودهم في مواجهة العتمة الجاثمة على أرواحهم.
وأشار الاتحاد الى" أن الفعاليات والتظاهرات التي تعم أرجاء فلسطين ومخيمات الشتات وهي تعلن نصرتها للأسرى إنما تدعونا كنخب ثقافية وإبداعية في كل مكان في العالم لفضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي ونصرة الأسرى الأبطال وهم يواجهون الموت ومخالب المرض والعذاب".
وطالب كل الاتحادات والنقابات التي تنضوي تحت مظلة إتحاد كتاب افريقيا وآسيا للقيام بواجبها ومسؤولياتها اتجاه الأسرى الفلسطينيين الذين قضى بعضهم ما يزيد عن خمسة وثلاثين عاما في سجون الاحتلال مثل الأسير كريم يونس ونائل البرغوثي.