الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصناعة الأردني يزور معرض شغل الخليل

نشر بتاريخ: 10/05/2017 ( آخر تحديث: 13/05/2017 الساعة: 09:53 )
وزير الصناعة الأردني يزور معرض شغل الخليل
الخليل -معا- زار وزير الصناعة والاقتصاد والتموين الأردني يعرب القضاة معرض شغل الخليل للأحذية في الخليل، يرافقه السفير الأردني لدى فلسطين خالد الشوابكة، ووفد اقتصادي أردني.
وكان في استقبال الوفد رئيس اتحاد الصناعات الجلدية حسام الزغل، ووفد من وزارة الاقتصاد الوطني، ورئيس التجمع العنقودي لصناعة الأحذية المهندس طارق أبو الفيلات وعدد من أصحاب مصانع الأحذية في الخليل.
ورحب الزغل بالوزير الأردني والوفد المرافق له، مثمنا زيارته لمعرض شغل الخليل التي اعتبرها امتدادا للعلاقة الأخوية التي تربط الشعبين الفلسطيني والأردني، مقدما له شرحا وافيا عن مراحل تصنيع الأحذية ودباغة الجلود في فلسطين.
وبين الزغل الصعوبات التي تعترض هذه المهنة وأصحابها على مستوى الوطن فلسطين، مرحبا بأي تطور في التبادل التجاري على صعيد مهنة صناعة الأحذية بين القطرين الشقيقين.
من جابه، قدم ابو الفيلات شرحا وافيا عن مراحل صناعة الأحذية وكيفية تطورها، مرحبا بالتعاون الأخوي بين البلدين في مجال صناعة الأحذية، مشيراً الى نية التجمع افتتاح معرض له في الاردن خلال الفترة المقبلة.
وأعرب الوزير القضاة عن سعادته بزيارة مدينة الخليل ولقاء رئيس وأعضاء اتحاد الصناعات الجلدية والأحذية الفلسطيني ومسؤولي التجمع العنقودي وسكانها، مثمنا صمود أهلها وتحديهم للظروف الصعبة التي تمر بها مدينتهم، مكررا اعجابه بمهنة صناعة الأحذية الخليلية والقائمين عليها.
ووعد بتكرار زيارته لمدينة الخليل، مرحبا بفكرة اقامة معرض شغل الخليل في الاردن، مبدياً استعداده لتذليل العقبات أمام هذا المعرض.
وتجول الوزير الاردني والوفد المرافق له، في أنحاء المعرض مطلعين على نوعية البضاعة المعروضة ومتانتها ومراحل تطورها.