الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ سلفيت ووزير العمل يتفقدان مركز التدريب المهني

نشر بتاريخ: 10/05/2017 ( آخر تحديث: 10/05/2017 الساعة: 15:07 )
محافظ سلفيت ووزير العمل يتفقدان مركز التدريب المهني
سلفيت- معا- تفقد محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي ووزير العمل د. مأمون ابو شهلا يرافقه طاقم من الوزارة ومحافظة سلفيت مركز التدريب المهني في سلفيت، للاطلاع اهم احتياجاته وسير العمل فيه.
وزار الوفد خيمة الدعم والاسناد للاسرى والجمعية التعاونية للتطوير والتنمية الزراعية ومديرية عمل سلفيت.
والتقى محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي في مقر المحافظة، اليوم الأربعاء، وزير العمل د. مأمون ابو شهلا والوفد المرافق له، لبحث العديد من احتياجات محافظة سلفيت، بحضور مدراء المؤسسة الامنية والرسمية والاهلية ورؤساء الهيئات المحلية والجمعيات .
واطلع المحافظ البلوي الوزير ابو شهلا على الاوضاع التي تعيشها محافظة سلفيت في ظل الاحتلال وتصاعد وتيرة الاستيطان، مؤكدا على دعم واسناد الاسرى في معركة الكرامة.
وثمن المحافظ البلوي الجهود والمساعي التي تبذلها وزارة العمل للحد من ظاهرة البطالة في مجتمعنا،والعمل على تمكين الفئات المهمشة اقتصاديا واجتماعيا.
بدوره، اشاد الوزير ابو شهلا بجهود محافظة سلفيت ومحافظها اللواء البلوي للنهوض بواقع المحافظة في مخلف المجالات، مؤكدا ان وزارة العمل تبذل كل ما بوسعها لتحسين الظروف الاقتصادية لابناء شعبنا رغم الظروف الصعبة التي نعيشها، وذلك من خلال تحسين وتطوير مراكز التدريب في الوطن وتفعيل مجالس التشغيل لرصد عدد العاطلين عن العمل واعادة تدريب وتاهيل الخريجين ليتناسب مع احتياجات السوق وتوجيه بعضهم للعمل في قطاع السياحة وتحويل جزء من العاطلين لمنتجين من خلال العمل في مشاريع خاصة، مشيرا الى اهمية هيئة الضمان الاجتماعي الفلسطينة في استرجاع مستحقات العمال داخل الخط الاخضر.
وبين الوزير ابو شهلا ان محافظة سلفيت تأتي ضمن اولويات الوزارة نظرا للواقع الصعب الذي يعيشه الاهالي مع استمرار الاحتلال وتزايد الاستيطان.