الأخــبــــــار
  1. "الشؤن المدنية" تضغط للإفراج عن شهداء دير أبو مشعل
  2. مسؤول ايراني: نقل سفارة امريكيا للقدس سيفجر انتفاضة جديدة
  3. مهنا: تمديد العمل على معبر الكرامة ايام السبت حتى 2:30 ظهرا
  4. الشؤون المدنية: الاحتلال يفك الحصار عن قرية دير ابو مشعل الليلة
  5. انتخاب فلسطين نائبا لرئيس اجتماع الدول للقضاء على التمييز العنصري
  6. يهود بارك: نتنياهو مستعد ان يعرض اسرائيل للخطر مقابل بقائه على الكرسي
  7. الرئيس يؤكد على أهمية الغاء اللجنة الادارية بغزة
  8. الرئيس يهاتف جريس فريج معزيا بوفاة نجله
  9. مصرع شاب متأثرا باصابته إثر حريق اندلع في منزله بكفر عقب جنوب رام الله
  10. المفتي: صلاة عيد الفطر الساعة 6:10 صباحا
  11. التربية تعلن انتهاء امتحان الثانوية العامة
  12. وزير الصحة: القدس على رأس أولوياتنا ودعم مشافيها واجب وطني
  13. الصحة تحذر من المفرقعات وبنادق الخرز في العيد
  14. هيئة البترول تغلق احدى محطات المحروقات في محافظة قلقيلية
  15. الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من الضفة بينهم محرر
  16. مهنا: سيتم فتح معبر كرم ابو سالم غدا استثنائيا لدخول المحروقات إلى غزة
  17. ليبرمان: يجب التوصل الى سلام اقليمي قبل السلام مع الفلسطينيين
  18. ليبرمان: أبو مازن يعمل على زيادة الضغط على حماس لجرها لحرب مع إسرائيل
  19. زهافا جالئون:نتنياهو كذب على المبعوث الامريكي فهو لا يؤمن بحل الدولتين
  20. توغل محدود لآليات الاحتلال شرق جباليا

محافظ طولكرم يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الأعلى للطوارئ

نشر بتاريخ: 10/05/2017 ( آخر تحديث: 10/05/2017 الساعة: 15:35 )
طولكرم- معا- ترأس محافظ طولكرم عصام أبو بكر بدار المحافظة، الاجتماع الدوري للمجلس الأعلى للطوارئ بحضور نائب قائد المنطقة المقدم علاء زبن، ومشاركة اعضاء المجلس والشركاء، وذلك لبحث ومناقشة التحديات التي تواجه المحافظة خلال فترة الصيف والتأثيرات الناتجة عن ذلك على المواطنين، مع اعادة التأكيد على الخطط المتبعة في مثل هذه الحالات، كما هو خلال فصل الشتاء.

وقال المحافظ أبو بكر إن الاجتماعات واللقاءات الدورية للمجلس متواصلة ومستمرة على مدار العام، لمتابعة مخاطر الشتاء والصيف، مشيراً إلى التحديات الخاصة بالصيف من ارتفاع درجات الحرارة وكثيرة الحرائق واثرها على المواطنين والبيئة، علاوة على إشكاليات زيادة استهلاك الكهرباء، مع العمل على ترشيدها في بعض المواقع والأماكن.

وتابع المحافظ " هناك أهمية بالغة لوجود مشاركة وتعاون من المواطنين أولاً مع الجهات ذات العلاقة في المجلس الأعلى للطوارئ، خاصة أن اعضاء المجلس يقومون بواجبهم كل حسب اختاصه ومجال عمله، وضمن الخطة الموجودة، وباتباع الاجراءات السليمية والتي من شأنها أن تقلل من الحوادث المتعددة، وحالات الحرائق، لكن هناك جانب يقع على عاتق وسائل الاعلام بالتركيز على تحفيز المواطنين نحو المخاطر المحتلمة ونشر الوعي ورفع درجة الاهتمام بمثل هذه القضايا".

وأشاد بتعاون أعضاء المجلس الأعلى للطوارئ من الدفاع المدني، والأشغال العامة، والبلديات والمجالس المحلية، والأوقاف، والتنمية الاجتماعية، والصحة والهلال الأحمر، والإعلام ،والإرتباط المدني والعسكري والشرطة والأمن الوطني، وكل مكونات المجلس من ذوي الاختصاص، مضيفاً بأن ذلك يساهم فعلياً بوجود حالة وقائية منتظمة عنوانها الحفاظ على سلامة المواطنين ودرء المخاطر عنهم.

وشدد المقدم علاء الزبن على أن الامن الوطني ومن خلال غرفة العمليات المشتركة تحت اسناد الدفاع المدني في حال كانت هناك أي حرائق أو إشكالات، بتوفير الامكانات والتحرك لمواجهة تلك الطوارئ، مشيداً بالتعاون والشراكة المجلس الأعلى للطوارئ ممثلاً بالمحافظ أبو بكر واعضاء المجلس كلٌ حسب اختصاصه.

وأشار المقدم عماد أبو ذياب مدير مديرية الدفاع المدني إلى استعدادات المديرية لمواجهة موسم الصيف القادم والتعامل مع العديد من حالات الحرائق ومواجهتها، منوهاً إلى أنه تمت مواجهة مجموعة من الحرائق خلال الفترة البسيطة الماضية، إلا أن الأمر بحاجة إلى وعي المواطن واتخاذ اجراءات السلامة العامة.

وتحدث مدير صحة طولكرم د. عبد الفتاح الدرك عن متابعة المديرية للأمراض التي تنتشر بشكل كبير خلال فصل الصيف، وخطة الصحة لتفعيل المراكز الصحية بالمناطق البعيدة، ورش الحشرات التي من شأنها نقل الأمراض للمواطنين، مؤكداً استعداد الصحة وتعاونها مع البلديات والمجالس المحلية في حال حصول اي طارئ.

وذكر مدير زراعة طولكرم م. باسم حماد، بأن الزراعة اتخذت إجراءات رش الأعشاب وقص وإزالة الأشجار اليابسة في أحراش بلعا والمناطق المجاورة، مما يساهم بالتقليل من حوادث الحرائق، علاوة على تواصل المديرية مع جميع المزارعين لمواجهة موجات الحر، بهدف الحفاظ على القطاع الحيواني والطيور وحماية المزروعات التي تتأثر بموجات الحر الشديد.

وقال نصر مفلح مدير الارتباط المدني إنه وخلال الأسابيع القليلة القادمة سيكون هناك إدخال أمبيرات جديدة على الطاقة الكهربائية، مما يساهم بالتقليل من ازمة انقطاع التيار الكهربائي، نتيجة زيادة الاستهلاك بسبب ارتفاع درجات الحرارة، والتي تسبب انقطاعاً متكرراً للكهرباء على مستوى المدينة والمناطق الأخرى.

وأكد خالد الزغل عضو بلدية طولكرم على تعاون البلدية المستمر مع مكونات المجلس الأعلى للطوارئ في حال كان هناك أي إشكالية خلال فترة الصيف، منوهاً إلى وجود غرفة طوارئ خاصة بالبلدية وعلى تواصل مع باقي الأعضاء والشركاء.

ونوه شادي بركات من بلدية عنبتا إلى اتخاذ الاجراءات السليمة لمواجهة قدوم فصل الصيف، والتعامل مع اي طارئ، سواء من خلال رش المبيدات لمكافحة الحشرات، أو على مستوى التعاون مع الدفاع المدني والشرطة والمجلس الأعلى للطوارئ.

وأشار بنان نزال من مديرية إعلام طولكرم إلى تعاون المديرية من خلال الخطط الإعلامية، وبالشراكة مع الاعلام الرسمي ومحطات التلفزة المحلية على مستوى المحافظة لرفع التوعية والتركيز على أهمية وعي المواطنين تجاه تلك المخاطر وما ينتج عنها خلال فصل الصيف.

وتخلل اللقاء مداخلات أخرى من اعضاء المجلس الأعلى للطوارئ عن جدول الأعمال، فيما قرأ جهاد الأسعد منسق المجلس مجموعة من التوصيات منها، التأكيد على تفعيل التوعية المجتمعية من خلال وزارة الاعلام والوسائل الإعلامية المتعددة، والعمل على نشر منشورات من جهات الاختصاص للمجتمع المحلي، وعدد أخر من التوصيات التي يعمل المجلس على متابعتها مع جهات الاختصاص.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017