الأخــبــــــار
  1. قوات تركية جديدة تدخل شمال سوريا وتقيم نقطة مراقبة بريف حلب الغربي
  2. الشرطة الجزائرية تصادر ملابس إسرائيلية في أسواق شمال البلاد
  3. عربقات: ابلغنا واشنطن أننا سنعلق كل اتصالات معها اذا اغلقت مكتبنا هناك
  4. عربقات: ابلغنا واشنطن أننا سنقطع علاقاتنا معها اذا اغلقت مكتبنا هناك
  5. مكتب نتنياهو: نقدر قرار إغلاق مكاتب منظمة التحرير في واشنطن
  6. ليبرمان يدعو الرؤساء العرب لزيارة القدس كما فعل السادات
  7. ابوردينة:امريكا تفقد أهليتها بدور وسيط السلام مع غياب الرد رغم مضي وقت
  8. الشؤون المدنية: الاحتلال يوافق على فتح مدخل عزون وعزبة الطبيب
  9. سبع حافلات تتمكن من عبور معبر رفح في أول ساعات عمله
  10. مزهر: اللقاء الفصائلي بالقاهرة مصيري وحاسم
  11. ضبط 6000 لتر سولار مهرب في بلدة جبع شمال القدس
  12. ادارة ترمب تهدد باغلاق مكتب بعثة فلسطين في واشنطن
  13. مراسلنا: معبر رفح يعمل اليوم تحت اشراف ضباط وعناصر أمن تابعين للسلطة
  14. فلسطين تشارك في مؤتمر الأطراف ااـ23 لإتفاقية تغير المناخ
  15. اصابة طفلين في هجوم للمستوطنين استهدف منازل المواطنين قرب كريات اربع
  16. اللواء ماجد فرج يصل القطاع ويلتقي قائد حماس بغزة يحيى السنوار
  17. الاحتلال يعتقل شابا قرب الحرم بالخليل بحجة حيازته سكينا
  18. مستوطنون يشعلون النار ويهاجمون منازل المواطنين في بورين جنوب نابلس
  19. القضاء الاسرائيلي: التحقيق بمقتل ابو القيعان في مرحلة اتخاذ القرار
  20. فتح: إخلاء محيط القدس إعلان حرب على الفلسطينيين

اغضبوا اغضبوا ... الاسرى بحاجة الى كثير من غضب

نشر بتاريخ: 11/05/2017 ( آخر تحديث: 11/05/2017 الساعة: 13:07 )
الكاتب: عيسى قراقع
طفح الكيل، معظم الاسرى المضربين يتقيأون الدماء، يصارعون الموت، وحكومة الاحتلال تتمادى في قمعها الوحشي بحقهم ، هناك رائحة جريمة إنسانية قد تقع خلف قضبان السجون.

طفح الكيل نحن الشعب الفلسطيني الضحية، ولا زلنا نقاوم من اجل الحياة الكريمة الحرّة، ولا زلنا في خيام التضامن وساحات المواجهة، نموت ونحيا، نسقط وننهض ، نجرع كل الألم ونشرب الماء على جوع ، يستنفر ما ظل في اجسامنا من عظام تقرع ابواب وجدران الاحتلال.

طفح الكيل عندهم ايضا، صعدوا الى اعلى درجات الهستيريا والكولونيالية والفاشية ، يريدون ان يرسلوا لنا جثثا من داخل السجون، يريدون ان يدوسوا ببساطيرهم الحربية على كرامة اسرى يتحدون عنجهية الاحتلال، جاهزون تماما لارتكاب مجزرة العصر بحق الاسرى المتعطشين للحرية.

طفح الكيل ، انتهى الكلام، الجميع سمع النداء والاستغاثة ، وصل ضجيج الاضراب الى كل ارجاء العالم، ودخل ساخنا الى اروقة المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الانسان، لم يغضب احد، لم يتحرك احد، وظل السجان يحاصر المضربين ، وظلت اجساد الاسرى تذوب وتذوب، وصار الزمن مشنقة تتدلى وتقترب من اعناق المضربين.

اغضبوا اغضبوا... فالاسرى بحاجة الى كثير من غضب، اغضبوا ايها البشر اينما كنتم، اخرجوا من سجون الصمت واصرخوا في وجه سلطة احتلال سوف تصلكم بعد قليل ، تحتل بلادكم وعقولكم وثقافتكم وتزجكم في المعسكرات والسجون.

اغضبوا اغضبوا ايها الناس، اخرجوا من بيوتكم الى الساحات وتحت الشمس ، حاولوا ان تصلوا اليهم هناك، افتحوا عليهم الابواب الفولاذية، ليسمعوكم في حصارهم وقبور زنازينهم، اعطوهم دفئا ورجاء وحياة.

اغضبوا أغضبوا، لا تستكينوا ولا تكونوا مشيعوا جنازات، لا نريد الاسرى سوى احياء، هم من قاتل وضحى لأجل حياتنا ومستقبلنا ، حافظوا على حياتهم لتحافظوا على ما تبقى لكم من حياة.

اغضبوا اغضبوا ... فقد وصلت الحرب الى الاسرى في السجون، الاطفال والنساء والقادة وكبار السن والمرضى والرازحين منذ سنوات وسنوات، انهم الجنود الذين ينتظرون عودتهم الى البيت والعائلة ، اسرانا جنودنا المشحونين بالامل والذكريات، الواثقون ان الاحتلال الى زوال ، والواثقون ان الصمود يصنع المستحيل ويطلق صوت الزلزال.

اغضبوا اغضبوا، لا تجعلوهم يفقدون السنبلة في حدائق ارواحهم، وتموت الاشجار العالية في نفوسهم، اضيئوا عيونهم المتقدة واشتعلوا معهم في هذه الملحمة ، لا نكبة بعد اليوم، لا هجرة ولا غياب ولا منفى ، هنا اول الكون وهنا آخر الكون.

اغضبوا اغضبوا ، هاهم يقتلونهم ببطء، يذبحونهم في الوقت المحشور بين سجن وسجن، أجمل ما فينا يموت، أغلى ما عندنا يصادر في غياهب السجون، فلنرمي حجرا، ونقذف الف حجر، لنقترب اكثر ونخلع سلاسل العبودية وننطلق اليهم ، لهم أذرعنا ، ولهم مقاليعنا ، ولهم الماء والنار والغيمة القادمة.

اغضبوا اغضبوا، اعطوهم غضبكم المنساب كبحر، اعطوهم اصابعكم العشر، ولتات الطيور والفراشات واشجار الليمون وحدائق السماء ، ولتأت المعجزات والنازحات والصلوات والرعود البارقات، ولتتوحد الآن الحياة والممات.

اغضبو اغضبوا، الاسرى بحاجة الى كثير من غضب، لا تسمحوا لهم ان يجردوهم من مكانتهم القانونية والانسانية والوطنية ، لا تسمحوا لهم ان تتحول مسيرتنا الكفاحية الى خراب، هم اصحاب الخطيئة ، هم لا يملكون سوى الرصاص ، ونحن نملك كل ما في الدنيا والآخرة.

اغضبوا اغضبوا ...
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017