الأخــبــــــار
  1. انتشال جثة فتاة جرفتها السيول في منطقة الرشايدة شرق بيت لحم
  2. مصرع فتى بدوي بعد أن جرفته السيول شرق ديمونا
  3. انقاذ 42 تلميذا جرفتهم السيول في عراد وجهود مستمرة لانقاذ 20 آخرين
  4. إغلاق مطار "سدي دوف" في تل أبيب بسبب الأحوال الجوية
  5. الأسير سامي جنازرة يعلق اضرابه بعد الاتفاق على تحديد سقف زمني لاعتقاله
  6. استشهاد الزميل الصحفي احمد ابو حسين متأثرا بإصابته في جمعة رفع العلم
  7. الرئيس يستقبل نقيب المهندسين وأعضاء مجلس النقابة
  8. مستوطنون يعطبون مركبات ويخطون شعارات عنصرية في قرية جالود جنوب نابلس
  9. مصر تقرر فتح معبر رفح باتجاه واحد لعودة العالقين في مطار القاهرة فقط
  10. جرافات الاحتلال تشرع باقتلاع مئات الأشجار في قرية بردلة بالاغوار
  11. آليات الاحتلال تتوغل بشكل محدود شرق جباليا
  12. قوات الاحتلال تعتقل 8 مواطنين في الضفة وتستولي على 240 الف شيكل
  13. محكمة جزائرية تحكم على لبناني بالإعدام بتهمة التجسس لصالح إسرائيل
  14. إسرائيل تتخلى عن الخطط لترحيل المهاجرين الأفارقة قسرا
  15. 100 منظمة أهلية تطالب الرئيس صرف رواتب موظفي غزة
  16. موافقة مصرية على ادخال جثمان الشهيد البطش الى القطاع
  17. مجلس الوزراء يقرر اعتبار 01/05/2018 عطلة رسمية بمناسبة عيد العمال
  18. أبوردينة:أية خطة بديلة عن قيام دولة وعاصمتها القدس بمقدساتها لن تُقبل
  19. توغل محدود لآليات الاحتلال شرق مخيم البريج وسط القطاع
  20. مصرع مواطنة من جباليا إثر حادث مروري على دوار زمو شمال غزة

إطلاق إسم أسير على ساحة بطولكرم

نشر بتاريخ: 11/05/2017 ( آخر تحديث: 13/05/2017 الساعة: 08:51 )
طولكرم- معا- أزاح محافظ طولكرم عصام أبو بكر الستار عن ساحة بالمدينة طولكرم تم تسميتها باسم الأسير ماهر يونس من قرية عارة بأراضي الـ 48.
جاء ذلك بحضور والدة الأسير ماهر، ووالدة عميد الأسرى كريم يونس وعائلتهم وذويهم وأهالي الأسرى بالداخل، وبمشاركة قائد المنطقة العقيد زاهي سعاده، ورئيس البلدية فريد أبو عقل، وعبد الناصر شاكر نائب أمين سر حركة فتح، وصائل خليل منسق فصائل العمل الوطني، ورئيس الغرفة التجارية ابراهيم أبو حسيب، ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية، واللجنة الوطنية لاسناد الأسرى المضربين في سجون الاحتلال، ونادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى ، وفعاليات المحافظة.

وقال المحافظ أبو بكر" إنه تكريماً للمناضل ماهر يونس والذي أمضى وما زال ما يزيد عن (35) عاماً في سجون الاحتلال، ونتيجة لمنع اطلاق أسماء الشهداء والأسرى بالداخل، فإنه كل الشكر لبلدية طولكرم وكل مكونات المحافظة، على هذا العمل الوطني من الوقوف إلى جانب الأسرى ومناصرتهم، إلا أننا نقف بشكل دائم ومستمر إلى جانب مناضلينا، الذين سينتصرون باضراب الكرامة والحرية المستمر لليوم 25 على التوالي".
وتابع" نرحب بأهلنا بالداخل، ونتشرف بجميع المناضلين آل يونس ذوي الأسير كريم عميد الأسرى، والأسير ماهر والذي ما زال يتجرع هو وزملائه ألم الأسر وظلم الاحتلال، لكن سيبقى اسرانا وأسيراتنا في الذاكرة، بتسمية الشوارع والميداين العامة بأسمائهم، تقديراً لتضحياتهم الوطنية والنضالية في الدفاع عن شعبنا وقضيتنا العادلة، وصولاً لاقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وذكر رئيس بلدية طولكرم فريد أبو عقل أن البلدية واحتراماً لنضالات الأسرى وتقديراً لمعاناتهم، وتكريماً للأسير ماهر يونس فقد تم اطلاق اسمه على هذه الساحة، لأن الشعب مع الأسرى بكل مكوناته، واحتراماً للأسرى في أراضي الـ48 وتلك العائلة التي قدمت الشهداء والأسرى.

من جانبها، شكرت نهاد يونس منسقة حملة "أسرانا في الذاكرة" المحافظ أبو بكر وبلدية طولكرم على تكريم جميع الأسرى واطلاق إسم الأسير ماهر على ساحة بمدينة طولكرم، مشيرةً إلى أن ذلك جزءا من الوفاء لهم وتضامناً معهم، وتحديداً في هذه الظروف الصعبة التي يواصل فيها الأسرى اضراب الكرامة والحرية.

وأكد سميح يونس في كلمة له باسم أهالي الأسرى بأراضي الـ48 على أن الشعب الفلسطيني شعب واحد في كل مكان، مشيراً إلى معاناة الأسرى في سجون الاحتلال الذين ستنصر إرادتهم على السجان، مثنياً على المحافظ والبلدية وأهالي المحافظة على هذه اللفتة الكريمة، من خلال وقفتهم مع الأسرى واطلاق اسم الاسير ماهر يونس على ساحة بالمدينة، تقديراً لدوره النضالي وما أمضاه هو وزملائه داخل الأسر، على أمل التحرير والافرج العاجل والقريب.

ومن ثم توجه المشاركون إلى خيمة الاعتصام والتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام وسط ميدان جمال عبد الناصر للمشاركة بالوقفة التضامنية، مرددين عبارات نصرة للأسرى ودعماً لصمودهم، فيما تخلل الوقفة كلمات للمحافظ أبو بكر وعائلة الأسير ماهر يونس واهالي الأسرى بالداخل.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018