الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"دليلك الخيرية" تعقد ندوة توعوية حول التهابات الكبد الفيروسية

نشر بتاريخ: 13/05/2017 ( آخر تحديث: 14/05/2017 الساعة: 21:37 )
"دليلك الخيرية" تعقد ندوة توعوية حول التهابات الكبد الفيروسية
نابلس- معا- عقدت جمعية "دليلك" الخيرية الصحية بالتعاون مع مركز يافا الثقافي ندوة توعوية حول التهابات الكبد الفيروسية "A.B.C"، وذلك تدشيناً لحملة توعوية أطلقتها الجمعية تهدف لتوعية المواطنين من المرض بأنواعه المختلفة.
وعُقدت الندوة في مركز يافا الثقافي بحضور عدد من المهتمين، ورحب رئيس مجلس إدارة مركز يافا الثقافي تيسير نصر الله بأعضاء جمعية "دليلك"، مؤكداً على أهمية نشر الثقافة والتوعية بين السكان حول المرض.
وقدم د.عمار استيتية نائب رئيس الجمعية للحضور معلومات وتعريفاً عن مرض التهابات الكبد الفيروسي بأنواعه "A.B.C"، مبينا الفروق بين كل نوع وأعراضه، وطرق الإصابة وإنتقال العدوى، وكيفية التشخيص والعلاج، كما قدم بعض النصائح والإرشادات العامة التي يُنصح باتباعها لتجنب الإصابة بالمرض.
أما د.أحمد الغول رئيس جمعية "دليلك" الخيرية الصحية فقد قدم نبذة تعريفية عن الجمعية، موضحا أنها حديثة النشأة تأسست قبل قرابة عام ونصف في مدينة نابلس، وتهدف للتثقيف الصحي المجتمعي من خلال برامج تثقيفية تسعى للحد من انتشار بعض الأمراض السارية في المجتمع الفلسطيني.
وبين الغول أن الجمعية بناء على دراسات أجرتها وجدت مدى حاجة المجتمع الفلسطيني للتوعية من هذا "الوباء الصامت" التهابات الكبد الفيروسية، شاكرا مركز يافا الثقافي على تعاونه ومشاركته في هذه الحملة التوعوية.