الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يتفقد سير الانتخابات المحلية

نشر بتاريخ: 13/05/2017 ( آخر تحديث: 13/05/2017 الساعة: 16:05 )
محافظ طولكرم يتفقد سير الانتخابات المحلية
طولكرم- معا- تفقد محافظ طولكرم عصام أبو بكر سير العملية الديمقراطية للانتخابات المحلية بالمحافظة، مؤكداً على توجيهات الرئيس محمود عباس بالاصرار على مواصلة الحياة الديمقراطية والعمل على تعزيزها، ومنها إجراء الانتخابات المحلية.
وأشاد أبو بكر بجهود رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله بإجراء الانتخابات المحلية، انطلاقاً من الحفاظ على حق المواطنين باختيار ممثليهم من رؤساء البلديات والمجالس المحلية والأعضاء.
وقال في تصريح صحفي" إنه على الرغم من الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا وما يفرضه الإحتلال الاسرائيلي من عدوان، ومع تواصل صمود أسرانا الأبطال خلال اضراب الكرامة والحرية لليوم 27 على التوالي، وبالتزامن مع حلول الذكرى 69 للنكبة، إلا أن شعبنا يصر على ممارسة حقه الديمقراطي باختيار ممثليه بالمجالس المحلية والبلدية، مشدداً على حقوق شعبنا الشرعية بالحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".
وأضاف"وفرت المؤسسة الأمنية الأجواء المناسبة للانتخابات المحلية، وهنا نثني على جهود الأمن بتأمين العملية الديمقراطية ضمن هذا المشهد الحضاري الذي نفتخر ونفاخر به أمام العالم كله، وهو رسالة للمجتمع الدولي أن شعبنا يريد ان يعيش بأمن وسلام وحرية، ببناء مؤسساته واختيار ممثليه بالانتخابات البلدية والمحلية بحرية ديمقراطية وبطريقة سلسة، فيما ندعو جميع المواطنين وأهالي المحافظة لممارسة حقهم الديمقراطي بالاختيار والتمثيل".
وأشار إلى ما تقوم به لجنة الانتخابات المركزية بشكل عام ودائرة طولكرم الانتخابية من عمل لانجاز هذا العرس الديمقراطي، مؤكداً على ما بذلته القوى الوطنية والمجتمعية والمرشحين بالعملية الانتخابية، وخلال تشكيل القوائم.