الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا من طلاب المدارس الثانوية في الناصرة

نشر بتاريخ: 14/05/2017 ( آخر تحديث: 14/05/2017 الساعة: 21:56 )
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم الأحد، وفدا من طلاب المدارس الثانوية في مدينة الناصرة والذي قاموا اليوم برحلة مدرسية الى مدينة القدس شملت زيارة مقدساتها واحيائها القديمة.
واستقبل المطران الوفد الطلابي الاتي من مدينة الناصرة والمكون من 100 طالب استقبلهم سيادته في كنيسة القيامة حيث كانت هنالك جولة تعريفية بتاريخ واهمية هذا المكان المقدس ومن ثم استمع الطلاب الى محاضرة عن مدينة القدس واهميتها التاريخية والدينية والتراثية والانسانية والوطنية.
واكد المطران على اهمية مثل هذه الزيارات للتعرف على مدينة القدس التي نعتبرها عاصمتنا الروحية والوطنية وحاضنة اهم مقدساتنا.
وتحدث المطران عن اوضاع مدينة القدس وما يتعرض له المقدسيون مؤكدا على اهمية التضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام والذين يصومون ويجوعون لكي يُسمعوا العالم صوتهم ورسالتهم، اننا نتبنى كافة مطالب هؤلاء الابطال جملة وتفصيلا وننادي بأوسع رقعة تضامن معهم لان قضيتهم هي قضية كل الشعب الفلسطيني .
وأشار إلى تاريخ كنيسة القيامة وما يعنيه القبر المقدس في ايماننا وعقيدتنا وتراثنا، مشددا على ضرورة نبذ التطرف والكراهية والعنف وتكريس ثقافة المودة والاخوة والتلاقي بين ابناء شعبنا.
ووزع على الطلاب بعض المنشورات التي تتحدث عن مدينة القدس، واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات.