الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تستلم مدرسة قبلان الثانوية للبنين

نشر بتاريخ: 15/05/2017 ( آخر تحديث: 15/05/2017 الساعة: 10:28 )
وزارة التربية تستلم مدرسة قبلان الثانوية للبنين
نابلس- معا- أنهت وزارة التربية والتعليم العالي ومديرية التربية والتعليم _ جنوب نابلس يوم أمس الأحد عمليّة الاستلام الابتدائي لمدرسة قبلان الثانوية للبنين والتي بدأ العمل فيها في شهر أيلول من العام 2015 بتمويل من الـ JFA وبتكلفة 1.550.000 دولار أمريكي بتنفيذ شركة شديد للمقاولات.
واستلم مبنى المدرسة بحضور كل من المهندس فخري الصفدي مدير عام الأبنية في وزارة التربية والتعليم العالي والمهندسين صاعد الجوهري وفراس بشارات واسامة ضراغمة ورئيس قسم الأبنية في مديرية التربية والتعليم _ جنوب نابلس المهندس عبدالوهاب العنتري ومهندسة القسم جيهان الكردي والمهندس حسين عبدالحق رئيس قسم الابنية في مديرية نابلس وبلدية قبلان.
وتضمّ المدرسة 14 غرفة صفيّة وكافة الغرف التخصصيّة والإدارية والمختبرات ،ومن المنتظر أن تحلّ المدرسة مشكلة الدوام المسائي في قبلان ، حيث من المقرر أن يبدأ الدوام فيها مطلع العام الدراسيّ القادم.

وتعتبر المدرسة نموذجاً معمارياً متميزاً ومتكاملاً من حيث التصميم والمنظر ، وستنضم إلى مجموعة من المدارس الجديدة التي استلمتها المديرية في الأعوام السابقة وشكّلت بيئة دراسيّة متكاملة ومنها مدرسة بنات عوريف الثانوية ،مدرسة بنات بورين الثانوية ، مدرسة الشهيد خليل الوزير الاساسية في عقربا.
يُذكر أن عدة مدارس سيتم بناؤها الآن في القرى والبلدات التابعة للمديرية ، منها مدرسة الكروم الأساسية للبنات ومدرسة بلال مالك في عقربا ، ومدرسة المجدل الثانوية في قرية مجدل بني فاضل وجميعها بتمويل من المجتمع المحلّي ، إضافة لمدرسة بيرقوزا الأساسية المختلطة بتمويل من المنحة البلجيكيّة.