الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفنان محمد ابو سخا مضرب عن الطعام لليوم الـ 29

نشر بتاريخ: 15/05/2017 ( آخر تحديث: 15/05/2017 الساعة: 12:48 )
جنين- معا- أكد مركز "حنظلة" للأسرى والمحررين ان الأسير والفنان الاستعراضي " محمد فيصل أبو سخا" من مدينة جنين قد دخل في الإضراب عن الطعام منذ اليوم الأول لمعركة الكرامة بتاريخ 17/4/2017م وهو مضرب لليوم الـ29 على التوالي، مما يعني دخوله مع باقي الأسرى المضربين في مرحلة الخطر الحقيقي.
واوضح "حنظلة" ان الأسير ابو سخا يقضي حكماً بالاعتقال الإداري لمدة 6 شهور دون توجيه أي تهمة واضحة له والاكتفاء بأنه يوجد له ملف أمني لدى جهاز الأمن الإسرائيلي "الشاباك" والادعاء انه ينتمي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وهو يقبع الآن في سجن النقب.
جدير بالذكر ان الأسير الفنان محمد أبو سخا يعمل مدرباً وعارضاَ في مدرسة سيرك فلسطين منذ العام 2007، حيث بدأ كطالب في مدرسة السيرك قبل أن يتم تعيينه كمدرب وعارض عام 2011. وشارك في عدة تدريبات خارج فلسطين، وقدم الكثير من العروض في عدة دول في أوروبا وأمريكا، كما ويقوم بعدة جولات داخل فلسطين وخارجها، وكان من المقرر أن يشارك في تدريبات خارجية في أذار وحزيران من العام 2016.
كما ويعمل الفنان أبو سخا منسقاً ومدرباً لبرنامج تدريب ذوي الإعاقات العقلية في السيرك، في خطوة رائدة وانسانية لدمج وتأهيل هذه الفئة في المجتمع، فأبو سخا هو المسؤول عن تدريب 30 شخصاً من ذوي الإعاقة العقلية منذ عامين ونصف العام، وتوقف هذا البرنامج منذ قيام قوات الاحتلال باعتقاله، وكان طموحه الدائم أن يجعل هؤلاء الاشخاص في يوم من الأيام من عارضي السيرك.
ووجه مركز حنظلة للأسرى والمحررين دعوته إلى كل الفنانين الأحرار في العالم ونقابات الفنانين الاستعراضيين إلى ضرورة تفعيل قضية الأسير محمد ابو سخا في كل المحافل وتوسيع رقعة التضامن معه.