الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح تشارك في مؤتمر كشفي بسويسرا

نشر بتاريخ: 15/05/2017 ( آخر تحديث: 15/05/2017 الساعة: 14:21 )
عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح تشارك في مؤتمر كشفي بسويسرا
نابلس- معا- شاركت عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية ممثلةً بالمنجدة أماني حمودة في المؤتمر العالمي الكشفي التربوي الذي عُقد في مدينة كاندرستيج في سويسرا في الفترة من 11/5 الى 15/5/2017.
و قد مثلت القائدة حمودة هي وزميلتها القائدة الكشفية عرين معدي من مجموعة كشافة الطيبة قضاء رام الله دولة فلسطين في هذا المؤتمر الذي تم فيه مناقشة عدّة أمور تتعلق بالكشفية والتعليم وطرق الإتصال واستخدام التكنولوجيا الجديدة والرؤيا الكشفية العالمية لتوظيف الشباب حتى عام 2023.
وافتتح المؤتمر السيد أحمد الهنداوي، الأمين العام الجديد للمنظمة العالمية للحركة الكشفية، والذي استلم الأمانة العامة من السيد سكوت تير، الأمين العام السابق علماً أن السيد أحمد الهنداوي كان قد شغل منصب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشباب وهو من مواليد الزرقاء عام 1987.
ونال المعرض الكشفي الفلسطيني الذي أقامته القائدتان أماني حمودة وعرين معدي في قاعة المعرض في مدينة كاندرستيج بسويسرا إعجاب الحضور، حيث احتوى المعرض على أكلات شعبية فلسطينية وصوراً لأنشطة الكشافة الفلسطينية وصوراً لبعض المناطق الدينية والسياحية في فلسطين بالإضافة الى بعض الألبسة التراثية الفلسطينية.
يُذكر أن هذه السنة تميّزت بالنسبة للجوالة والمنجدات بالمشاركات الدولية والعربية العديدة لتمثيل دولة فلسطين، حيث شارك الجوال رغيد ابو سعود والمنجدتين رند باكير وسرى ملحيس في المخيم الكشفي الفلسطيني البولندي الأول، وشارك الجوال قسام الجبر في لقاء الجوالة العرب 21 في المملكة المغربية، فيما شارك قائد العشيرتين ايمن مظهر في المؤتمر الكشفي العربي 28 في سلطنة عمان، وستشارك المنجدة نور كنعان ممثلة عن فلسطين في المخيم الكشفي العالمي للإنترنت والراديو والمزمع عقده في استونيا.