الأخــبــــــار
  1. د. الطيبي رئيس لجنة القدس: نواب المشتركة سيقاطعون خطاب بينس احتجاجا
  2. فصائل نابلس تدعو للاشتباك مع المحتل
  3. 1600 جندي اسرائيلي ينفذون حملة لاعتقال367فلسطينيابتهمة العمل دون تصريح
  4. حصيلة اليوم- 12 اصابة خلال مواجهات مع الاحتلال على حدود غزة
  5. الهلال الاحمر: ٣ إصابات في باب العامود جراء الاعتداء بالضرب
  6. قوات الاحتلال تعتدي على المتظاهرين والصحفيين في باب العامود بالقدس
  7. أردوغان: القدس عاصمة دولة فلسطين وستظل كذلك
  8. أردوغان: لن نترك القدس لدولة تلطخت أيديها بالدماء
  9. اردوغان: القمة تمكنت من الرد على قرار ترامب
  10. أردوغان: القمة الإسلامية تؤكد من جديد أن القدس ليست وحدها
  11. ابومازن: سنطالب الامم المتحدة بعضوية كاملة لدولة فلسطين
  12. اسطنبول- مشروع البيان الختامي للقمة يعلن القدس الشرقية عاصمة لفلسطين
  13. الاحتلال يعتقل فتاتين من داخل سيارة اسعاف في حلحول
  14. وزير الاستخبارات الإسرائيلي يدعو ولي العهد السعودي لزيارة اسرائيل
  15. اصابة برصاص الاحتلال في مواجهات في الشجاعية بغزة
  16. الهلال: اصابتان بالرصاص الحي في القدم خلال مواجهات بيت أمر
  17. مصرع طفلة دهسا في منطقة الكرامة شمال غرب غزة
  18. مستعربون يختطفون 5 شبان على مدخل البيرة الشمالي
  19. الاحتلال يعتقل شابا في القدس بزعم حيازته سكينا
  20. اصابة الصحفي عبد الحفيظ الهشلمون بقنبلة صوت بالقدم في الخليل

مسيرة في ذكرى النكبة وافتتاح نصب تذكاري بقلقيلية

نشر بتاريخ: 15/05/2017 ( آخر تحديث: 15/05/2017 الساعة: 13:55 )
قلقيلية- معا- أحيت جماهير محافظة قلقيلية الذكرى 69 للنكبة بمسيرة حاشدة نظمتها القوى الوطنية واللجنة الشعبية لخدمات اللاجئين، انطلقت من خيمة الأسرى في ميدان الشهيد أبو علي إياد وصولا إلى مدرسة الصديق وسط مدينة قلقيلية.
ورفع المشاركون العلم الفلسطيني واليافطات التي تؤكد على حق العودة، مطالبين المجتمع الدولي بأن لا يقف صامتاً أمام معاناة الأسرى وهم يدخلون إضرابهم المفتوح عن الطعام في يومهم التاسع والعشرون.

وشارك في المسيرة التي تقدمها اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية، وقائد المنطقة العميد ركن مهدي سرداح ومدراء الأجهزة الأمنية، ورئيس بلدية قلقيلية طارق اعمير، وممثلو القوى الوطنية، ومدراء المؤسسات الرسمية والشعبية، وفعاليات محافظة قلقيلية وحشد من مواطني المحافظة.

وجددت الجماهير التأكيد على قدسية حق العودة للشعب وما يمثله من أساس للثوابت الفلسطينية، داعين المجتمع الدولي إلى اخذ دوره في نصرة الحق الفلسطيني الراسخ وفي مقدمة ذلك إنهاء معاناة الأسرى وتبييض السجون، وهذا لا يأتي إلا من خلال إنهاء الاحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وخلال كلمته، أكد المحافظ على قدسية حق العودة للشعب الفلسطيني وانه لا يسقط بالتقادم، مؤكدا على استمرار الشعب في النضال والعطاء بالرغم من مرور 69 عام على النكبة، موجهاً تحية عز وإكبار إلى الأسرى البواسل وهم يخوضون معركتهم المشرفة بأمعائهم، واصفاً الصمت الدولي تجاه الأسرى بالمهين، وقال" إن استمرار الاحتلال في جرائمه والمتمثل في عمليات القتل والتهويد الذي تمارسه حكومة الاحتلال وجيشها في المدينة المقدسة وباقي الأراضي الفلسطينية ونهب الأراضي وسرقتها لصالح المشروع الاستيطاني الإسرائيلي؛ والتنكيل بالأسرى وحرمانهم من حقوقهم الأساسية، كل هذه الإجراءات تجعلنا متمسكين بكامل حقوقنا وفي مقدمتها حق العودة ".
وأكد على الوحدة الوطنية باعتبارها حجر الزاوية للشعب الفلسطيني داعيا إلى إنهاء الانقسام.

وأدان المحافظ الهجمة الشرسة واللانسانية التي تمارسها إدارة السجون بتوجيهات من حكومة اليمين المتطرف، بحق الأسرى ، معتبراً ذلك جريمة بحق الإنسانية، داعيا إلى الاستمرار بالفعاليات النضالية وتكثيفها حتى يتحرر كافة الأسرى.
وطالب المؤسسات الدولية الراعية لحقوق الإنسان بالوقوف عند مسؤولياتها اتجاه قضية الأسرى، مؤكدا الوقوف خلف القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس في المعركة الدبلوماسية التي يخوضها دفاعا عن الحق الفلسطيني الراسخ.

بدوره، أشار د.صبري ولويل رئيس لجنة اللاجئين إلى ذكرى النكبة الأليمة التي حلت بشعبنا وشردته من أرضه ليعيش في الشتات، مؤكدا على قدسية حق العودة الذي لا يسقط بالتقادم، مستنكرا التخاذل الدولي بحق قضية الشعب الفلسطيني، محملا المسؤولية الكبرى للحكومة البريطانية التي مهدت وساعدت الحركة الصهيونية في احتلال فلسطين عام 1948.

وفي نهاية المهرجان الخطابي، افتتح المحافظ النصب التذكاري لشهداء الحركة الأسيرة وسط مدينة قلقيلية، وجدارية في مدرسة الصديق.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017