السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإفتاء الفلسطيني بلبنان في ذكرى النكبة: مخطئ من يعتمد على اخوانه

نشر بتاريخ: 15/05/2017 ( آخر تحديث: 15/05/2017 الساعة: 16:47 )
بيروت -معا - عقد الإفتاء الفلسطيني في لبنان والشّتات اجتماعه الأسبوعي برئاسة قائم مقام مفتي فلسطين في لبنان والشّتات؛ الشيخ د. محمود سليم اللبابيدي، وحضور كافّة الأعضاء، وكان هناك تناولٌ للأوضاع التي يمرّ بها ابطالنا في السجون.
بدايةً ومع الذكرى التاسعة والستين لنكبة فلسطين أكد الافتاء الفلسطيني على ضرورة استمرار النضال والجهاد حتى تحرير كافة الأرض وعودة أهلها اليها، وان اعتمادنا على أخوتنا العرب سابقاً كان خطأً فادحا وسذاجة كبيرة وللاسف تستمر اليوم هذه الخطيئة بالاعتماد على من لا يقدم لفلسطين سوى البكاء والعويل والقوافي، حيث يذكروننا بالبيت الشهير: " كلٌ يغني على ليلاه وعرض ليلى بالاسفلت يرتطم".
من جهة أخرى، رأى الإفتاء ان نكبتنا الحقيقية اليوم تكمن في الوضع المزري للاجئ الفلسطيني في بلاد الشتات الذي يحرم من حق العيش الكريم، من التعليم والطبابة والعمل والامن اللازم للحياة البسيطة، وان من اراد دعم القضية الفلسطينية فليبدء دعمه بالعمل الحقيقي والجدي لتحسين اوضاع اللاجئيين الفلسطينيين وضمان العيش الآدمي لهم.
كما وجدد اللإفتاء دعمه وتضامنه مع المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال والذين يخضون معركة الحق ليصنعوا كرامة الأمة وشرفها.