الأخــبــــــار
  1. مصرع مواطن من يطا واصابة 3 اخرين في حادث سير على طريق يطا- السموع
  2. الشعبية ترفض عقد حماس جلسة للتشريعي بغزة
  3. اصابة مستوطن بعد رشق سيارته بالحجارة في تقوع شرق بيت لحم
  4. نتانياهو يتخبط ويعطي اوامره بتعزيز قوات الجيش في القدس مرة اخرى
  5. القوى الوطنية تدعو لاداء صلاة الظهر غدا في ميدان باب الزاوية بالخليل
  6. الاحتلال يغلق باب حطة في أعقاب مواجهات في المكان
  7. العاهل الأردني: اسقبال نتنياهو لحارس السفارة مستفز ويفجر غضبنا جميعا
  8. قوات الاحتلال تنزل اعلام فلسطين التي وضعها المصلون فوق المسجد الأقصى
  9. قوات الاحتلال تقتحم مصلى قبة الصخرة بالمسجد الأقصى وتهاجم المصلين
  10. الاحتلال يقتحم الباحات ويقمع المصلين على الابواب وعشرات الاصابات
  11. الهلال الاحمر: تعاملنا مع ٣٧ اصابة خلال مواجهات بابي حطة والاسباط
  12. رفع العلم الفلسطيني فوق الأقصى
  13. الاحتلال يضطر لفتح باب حطة والاف المصلين يدخلون الى المسجد الاقصى
  14. ادعيس يدعو لشد الرحال غدا إلى الأقصى
  15. وزير الاوقاف يدعو لشد الرحال غدا إلى الأقصى
  16. الاحتلال يعزز نقاط التماس في الضفة استعدادا لصلاة الجمعة
  17. الخارجية تدعو للحفاظ على الانتصار والبناء عليه لانجازات اخرى
  18. حراس المسجد الأقصى ينسحبون من المسجد بعد منعهم من فتح باب حطة
  19. منتصف ليلة الخميس هو موعد انتهاء فترة الدعاية الانتخابية
  20. المئات يؤدون صلاة الظهر على ابواب الاقصى ودخول المسجد عند صلاة العصر

الأولمبي يودّع منافسات كرة القدم بالخسارة أمام تركيا 4/3

نشر بتاريخ: 15/05/2017 ( آخر تحديث: 15/05/2017 الساعة: 18:26 )
باكو- معا -الموفد الإعلامي. : خسر أولمبي فلسطين أمام نظيره التركي بأربعة أهداف لثلاثة، في المباراة التي جمعت بينهما، على ملعب باييل أرينا في باكو، تمام الساعة 11:30 بتوقيت فلسطين من صباح اليوم الاثنين 15 أيار، وبهذه الخسارة تذيّل منتخب فلسطين المجموعة برصيد نقطة واحدة، فيما حلّت تركيا في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، بينما كان التأهّل من نصيب تركيا بالمركز الأول برصيد 7 نقاط، فيما عُمان حلّت بالمركز الثاني برصيد 5 نقاط.
دخل منتخب فلسطين اللقاء، باحثاً عن فرصة الفوز وبأكبر عدد ممكن من الأهداف، ومنتظراً بذات الوقت هدية من الجزائر في حال الفوز على عُمان، في اللقاء الذي أقيم على ملعب أزال أرينا في ذات الوقت.

وكانت أولى الكرات الخطرة عن طريق تركيا، بكرة وصلت المهاجم أحميتان كوسي الذي دخل منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية كان لها قلب الدفاع محمد صلاح بالمرصاد، حولها إلى ركلة ركنية، وصلت عند اللاعب ملييح اوكوتان الذي سددها قوية جاورت القائم الأيسر للحارس غانم محاجنة، ليضطر بعدها منتخب تركيا، إجراء التبديل الأول بدخول اللاعب حسن كورسكي بديلاً للاعب جوخان جارديس للإصابة.
وبدأت خطورة الفدائي تظهر بالتدريج بدخولنا الدقيقة التاسعة من زمن الشوط الأول، من خلال كرة استلمها الجناح الأيمن محمود أبو وردة، راوغ بها أكثر من لاعب على خط الـ 18، قبل أن يسددها بقوة، لامست الشباك الخارجية للجانب الأيسر من مرمى الحارس بيركان محمد.

وعاد الفدائي بكرة استلمها عدي الدباغ عند الدقيقة 13 من زمن الشوط الأول من الرواق الأيسر، وتوغّل داخل منطقة الجزاء بعد مراوغة ذكية، ثم سدد كرة قوية ردّها الحارس بصعوبة بكلتا يديه، وصلت عند محمد مراعبة الذي سددها من لمسة واحدة، وصلت سهلة بين يدي الحارس بعد ارتطامها بالأرض، قبل أن يعود عدّي الدباغ بكرة رفعها داخل منطقة سددها محمد يامين برأسه جاورت القائم الأيمن للحارس.
لعب المدير الفنّي أيمن صندوقة بالضغط على تركيا في مناطقهم، ونجح الفدائيون بقطع عديد الكرات، وتحويلها إلى هجمات مرتدة عانت من سوء التركيز، قبل أن يأتي الدور على أبو وردة الذي أرسل كرة متقنة تجاه عدي الدباغ الذي توغّل داخل منطقة الجزاء وسددها بثقة معلناً الهدف الأول لفلسطين والثالث له في البطولة، مع الدقيقة 22 من زمن الشوط الأول.

أما المهاجم محمد مراعبة فأضاع فرصة ثمينة لزيادة الغلّة، من خلال كرة وصلته بانفراد تام في وجه الحارس، تباطأ في التصرّف بها، لتجد أقدام الحارس بالمرصاد، أتبعت بكرة أخرى مررها محمد درويش بينية متقنة، وصل إليها مراعبة متأخرا لتجد الحارس بانتظارها.
ونجح الأتراك في بناء هجمة متقنة وخطرة بعدة لمسات سريعة، إلا أنّ أحمد السيد نجح في إبعادها إلى ركلة ركنية، لم يحسن استغلالها بالشكل المطلوب، ليأتي بعدها انفراد آخر لمراعبة الذي نجح في إيداعها الشباك، معلناً تقدّم الفدائي بهدفين دون رد مع الدقيقة 28 من زمن الشوط الأول.
ومرة أخرى الرائع عدي دباغ ينطلق بكرة من الرواق الأيسر، ويسدد كرة ارتدت تجاه القادم من الخلف إسلام البطران الذي سددها أرضية متقنة، ليرفع الغلّة إلى ثلاثة أهداف دون مقابل مع الدقيقة 32 من الشوط الأول.

مع الدقيقة 35 من عمر الشوط الأول، أجرى المنتخب التركي تبديلاً آخر، بخروج اللاعب جوخان كارديس ودخول اللاعب زكي سيليك، ومن كرة ركنية نجح الأتراك بتسجيل هدف تقليص الفارق، حينما قفز اللاعب حسن كورسي وسددها برأسه ارتطمت بالعارضة، وصلت عند اللاعب مليح أوكوتان الذي أكملها داخل الشباك، معلناً تسجيل الهدف الأول لتركيا مع الدقيقة 42 من زمن الشوط الأول.
أربع دقائق أضافها حكم الساحة، كانت خلالها الكرة سجالاً بين الفريقين، إلى أن جاءت الصافرة معلنة نهاية الشوط الأول بتقدم الفدائي بثلاثة أهداف لهدف.
ومع الدقيقة 63 سجلت تركيا الهدف الثاني عن طريق اللاعب مليح أوكوتان، وكاد الفدائي أن يتلقى هدفاً ثالثاً من تسديدة قوية للاعب عبدالله بليكسي، إلا أنّ الحارس غانم محاجنة نجح في إبعادها بقبضة يده، وعاد مراعبة بكرة ثابتة وصلت سهلة عند الحارس.

الدقائق التالية شهدت صراعاً كبيراً ومثيراً بين كلا الفريقين، وتناوب كل منهما على امتلاك الكرة، وقيادة هجمات متكررة نجح الأتراك بإحداها من تسجيل هدف التعادل، وأجرى الكابتن صندوقة تبديلاً بدخول اللاعب نمير آغا بديلاً لمحمد مراعبة، فيما دخل اللاعب محمد بشير بديلاً أوزهان خيار من الجانب التركي.
وبعدها شهدت المباراة أفضلية للأتراك من حيث التحرك وامتلاك الكرة وسرعة الانتقال من الدفاع إلى الهجوم والخطورة تجاه مرمى الفدائي، فيما بان الإرهاق على لاعبينا وتباطؤ في العودة، وسوء التركيز في الخط الخلفي، الذي تسبّب بدخول هدف رابع عن طريق اللاعب خان أكسو مع الدقيقة 80 من زمن المباراة.
أربع دقائق إضافية أشار إليها الحكم الرابع، حاول خلالها محمد عبيد من كرة ثابتة، أبعدها الحارس بركان محمد ببراعة، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز تركيا بأربعة أهداف لثلاثة أهداف.

تشكيلة فلسطين: الحارس غانم محاجنة، محمد صالح، يزن عويوي، أحمد سيد أحمد، محمد يامين، محمد مراعبة، إسلام البطران، يوسف الأشهب، محمود أبو وردة، عدي دباغ، محمد درويش.
تشكيلة تركيا: أوزكان تاستيمور، بهدير أوزتورك، جوخان كارديس، عبدالله باليكسي، ملييح أوكوتان، تايلان أنتاليالي، أهميثان كوسي، أونور ايريس، خان أكسو، أوكوزهان كايار، بيركان محمد.
الحكّام: حكم الساحة بالكين ميكولا، المساعدين: ماتياس فيكتور، فيسوتسكي فولديمير، والرابع رومانوف فيتالي.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017