الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية سلفيت و"الرؤيا" تشرفان على عرض مبادرات البرلمان الطلابي

نشر بتاريخ: 15/05/2017 ( آخر تحديث: 15/05/2017 الساعة: 20:02 )
تربية سلفيت و"الرؤيا" تشرفان على عرض مبادرات البرلمان الطلابي
سلفيت- معا- عرضت اليوم مدارس محافظة سلفيت التي تقع ضمن منطقة تطوير مؤسسة الرؤيا العالمية مبادرات البرلمان الطلابي، وذلك بالتعاون ما بين مؤسسة الرؤيا العالمية ومديرية التربية والتعليم في المحافظة، ومؤسسة أفكار للتطوير التربوي والثقافي.
جاء ذلك بحضور مدير التربية والتعليم أمين عواد، ومدير الرؤيا العالمية اشرف سعيد، ومدير عام مؤسسة أفكار عوده زهران، ومنسقة قطاع التعليم في الرؤيا العالمية أيرين قرمز، والنائب الفني لمدير التربية والتعليم محمد الأقرع، ورئيس قسم الإرشاد التربوي في سلفيت راسم صبره، وممثلين عن مؤسسة أفكار ومدراء المدارس المشاركة والمرشدين التربويين وطلبة البرلمانات الطلابية.
وتهدف هذه المبادرات حسب منسقة التعليم في الرؤيا العالمين أيرين قرمز إلى إيجاد الطلبة الذين يمتلكون زمام المبادرة ويعون جيداً مبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان والاستماع وتبادل الرأي، وتحسس المشاكل التي تواجههم ووضع الحلول ونقلها إلى المسئول، وتعميق مفهوم التربية على الديمقراطية وحقوق الإنسان في الوسط الطلابي، وغرس قيم الانتماء للمدرسة والمجتمع والوطن، وخلق قيادات طلابية مدرَّبة على أفضل الآليات والممارسات في التعبير عن الرأي بصورة علمية ومنظمة، والمساهمة في تنمية الوعي الطلابي بالحقوق والواجبات في كل مناحي الحياة، وإتاحة الفرصة أمامهم للالتقاء والتواصل والتشاور، وتثقيفهم على مبدأ المشاركة والحوار الفعال بصورة ديمقراطية، وتدريب الطلبة البرلمانيين على تبادل الآراء وتطوير مواهبهم وإبداعاتهم.
وتم عرض المبادرات بطريقة المناظرة باعتبارها أداة تعلميه حضارية ديمقراطية في بلورة المواضيع والقضايا التي تهم البرلمانات الطلابية. 
واشتمل الحفل على عرض تقديمي للمبادرات ألمقدمه من قبل المدارس المشاركة وعددها (13) مدرسة من المدارس التي تقع ضمن منطقة تطوير مؤسسة الرؤيا العالمية، وتم عرضها أمام الجميع ضمن آليات ومهارات المناظرة بالعرض والتقديم، وتم اختيار المبادرات الأكثر تميز وهي مدرسة فرخه الأساسية المختلطة وبنات ياسوف اسكاكا الثانوية وبنات كفرالديك الثانوية.
وفي نهاية الحفل، كرمت مديرية التربية والتعليم ومؤسسة الرؤيا العالمية ومؤسسة أفكار طلبة البرلمان في المدارس المشاركة على مبادراتهم الطلابية.