الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير فلسطين يعلن تضامن كافة بلديات اليونان مع الأسرى

نشر بتاريخ: 15/05/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
سفير فلسطين يعلن تضامن كافة بلديات اليونان مع الأسرى
أثينا- معا- أعلن سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي، اليوم الإثنين، عن صدور بيان من إتحاد بلديات عموم اليونان " KEDE" وكذلك من مجلس اتحاد بلديات منطقة أتيكي باليونان والذي يضم 63 بلدية يونانية.
وتم تسليم البيانات خلال لقاء جمع رئيس اتحاد بلديات اليونان في مكتبه مع مسؤول الشؤون القنصلية بالسفارة مهند جرار بالإضافة إلى لقاء اخر جمعه مع ممثلي مجلس اتحاد بلديات أتيكي.
ووضعهم خلال اللقاءات في صورة الأوضاع غير الإنسانية التي يعيشها الأسرى و سياسة القهر التي تتبعها إسرائيل ضدهم ومطالب الأسرى في إضرابهم، التي كانت السفارة قد أوضحت تفاصيلها بالأرقام والجداول منذ بداية إضراب الحرية و الكرامة وأرسلتها إلى كافة المؤسسات الحكومية و الأهلية اليونانية للاطلاع على تفاصيلها، وطالبت فيها باتخاذ موقف عاجل مما يجري من انتهاكات بحق القوانين والمواثيق الدولية و الكرامة الإنسانية لإسرانا البواسل من جانب الاحتلال.
وعبرت البيانات الصادرة عن التضامن مع المطالب الانسانية للأسرى الفلسطينيين في اضرابهم المفتوح عن الطعام الذي بدأ في ذكرى يوم الاسير الفلسطيني بتاريخ 17/04/2017، وقد طالب اتحاد بلديات اتيكي الحكومة والمجتمع اليوناني بالوقوف إلى جانب الاسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
واشار البيان إلى المطالب الانسانية العادلة التي يرفعها الاسرى والتي تتفق مع القانون الدولي والعدالة الانسانية والمواثيق الدولية، التي قال البيان انها تُنتهك يومياً من حكومة الاحتلال الإسرائيلي.
وأشار اتحاد بلديات عموم اليونان في بيانه إلى خطورة الاوضاع الصحية للأسرى المضربين عن الطعام وتعرض حياتهم إلى الخطر، داعياً إلى سرعة تطبيق احترام حقوق الانسان والمواثيق الدولية.
وختم مجلس اتحاد بلديات اتيكي مناشدته للحكومة اليونانية و وزارة الخارجية اليونانية إلى بذل الجهد العاجل لإنقاذ حياة الاسرى الفلسطينيين وتحقيق مطالبهم العادلة.
وشكر السفير طوباسي تلك البلديات، ووصف بياناتها بأنها ترتقي إلى مستوى عال في التضامن مع الأسرى والشعب الفلسطيني في نضاله العادل ضد الاحتلال ومن اجل السلام العادل، ويعبر عن ثبات موقف الرأي العام اليوناني مع قضايا شعبنا الفلسطيني ضد ما يتعرض له من ممارسات وجرائم الاحتلال، خاصة مع حلول الذكرى 69 لنكبة الشعب الفلسطيني و الذكرى الخمسين للاحتلال الإسرائيلي.
وطالب المجتمع الدولي وبضرورة تحمل مسؤلياته من اجل انهائه، كذلك فقد استمرت بلدية "اليون" اليونانية في رفع علم فلسطين على دار البلدية تعبيراً عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني ومن المتوقع قيام بلديات أخرى بذلك.