الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشوا يفتتح المؤتمر الأول للإقراض المتخصص في فلسطين

نشر بتاريخ: 15/05/2017 ( آخر تحديث: 16/05/2017 الساعة: 17:08 )
الشوا يفتتح المؤتمر الأول للإقراض المتخصص في فلسطين
أريحا- معا- افتتح محافظ سلطة النقد عزام الشوا، اليوم الإثنين في أريحا، المؤتمر الأول للإقراض المتخصص في فلسطين بعنوان "واقع وآفاق قطاع التمويل الصغير في فلسطين ودور التمويل الصغير في الاقتصاد الوطني".
وشارك في افتتاح المؤتمر محافظ أريحا والأغوار ماجد فتياني ممثلا عن رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، ورئيس مجلس إدارة "شراكة" أنور الجيوسي، ورئيس مكتب ممثلية المانيا بيتر بيرفيرت، والقنصل الايطالي العام فابيوسوكولوفيتش، ومن الوكالة الايطالية للتعاون الانمائي كرستينا ناتولي، ومن مؤسسة التمويل الدولية يوسف حبش، وعدد من ممثلي المؤسسات الشريكة.
وخلال كلمته في افتتاح المؤتمر، أعرب محافظ سلطة النقد عن سعادته لانعقاد هذا المؤتمر الهام، شاكرا الشبكة الفلسطينية "شراكة" التي قامت بتنظيمه بالتعاون مع سلطة النقد الفلسطينية والوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي والصندوق الأوروبي لضمان الائتمان الفلسطيني ووكالة التعاون الألمانية ومؤسسة التمويل الدولية.

وقال الشوا إن أهمية هذا المؤتمر تكمن في مناقشة استقرار وتطوير وتأثير قطاع الإقراض المتخصص في فلسطين في إطار تنظيمي جديد، بالإضافة إلى دعم مؤسسات الإقراض المتخصصة وأصحاب المصلحة لاستخدامالإقراض الصغير كوسيلة لإنهاء الفقر من خلال كسب اهتمام المستثمرين للقطاع، وربط جميع المؤسسات في قطاع الإقراض المتخصص مع المستثمرين المحليين والدوليين.
وأثنى على إنجازات قطاع الإقراض الصغير في فلسطين، مشيراً إلى المؤشرات المالية التي تعكس نموه وإسهاماته في خدمة الاقتصاد الوطني والمجتمع الفلسطيني، وبلغ إجمالي المحفظة 199,427,453 دولارا أمريكيا كما في نهاية 2016، وبلغ إجمالي الموجودات 216,602,518 دولارا أمريكيا، ووصل عدد الفروع والمكاتب إلى 82، وعدد الموظفين إلى 618، وعدد العملاء الى67,822.
وتمنى الشوا للمؤتمر النجاح والخروج بتوصيات ونتائج تعود بالنفع والفائدة على قطاع الإقراض الصغير في فلسطين، وعلى الاقتصاد الوطني بشكل عام.