الأخــبــــــار
  1. العالول: الوفد الأمريكي يستمع لأكاذيب اسرائيل ثم يأتي وتتبخر وعوده
  2. الحمد الله يبحث سبل تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين
  3. قوات الاحتلال تعتقل 30 مواطنا
  4. الاحتلال يجرف أراضٍ لتوسعة مستوطنة "كرمائيل" جنوب الخليل
  5. وفاة فتاة 17 عاما من قلقيلية بظروف غامضة والنيابة والشرطة تحققان
  6. الأحد موعد سفر حجاج ذوي الشهداء
  7. اقتحام مدرسة دار الأيتام بالقدس القديمة واعتقال طالبين
  8. أكثر من 50 ألف طالب لاجئ يعودون لمقاعد الدراسة
  9. الخارجية تبحث بناء علاقة تكاملية بين المنظمات الدولية والمجتمع المدني
  10. بمناسبة العيد سيغلق متحف ياسر عرفات ابوابه من 1-4 أيلول
  11. الاحتلال يصادر مبلغ 41000 شيكل وسيارة من منزل بالخليل
  12. المفتي العام: صلاة عيد الأضحى الساعة 6:50 صباح يوم الجمعة 1 ايلول
  13. بلغاريا تحتضن أكبر معرض صور فلسطيني في القارة الأوروبية
  14. هيئة الاسرى تقدم طلبا عاجلا للافراج عن الاسير حسين عطاالله
  15. أم الفحم- مقتل شاب وإصابة شقيقيه باطلاق نار
  16. الاحتلال يعتقل 3 مواطنين بينهم فتيان في بيت لحم
  17. الاحتلال يعتقل شابا من بيت عوا ويداهم بيت أمر
  18. المالكي يطلع الحزب الشيوعي العراقي على الأوضاع
  19. الطقس: جو حار وارتفاع على درجات الحرارة
  20. ترامب: لم نعد نستخدم القوة العسكرية لإعادة بناء الأمم

إحياء ذكرى النكبة في العاصمة البرتغالية

نشر بتاريخ: 16/05/2017 ( آخر تحديث: 17/05/2017 الساعة: 09:09 )
لشبونة- معا- بمبادرة من حركة من أجل حقوق الشعب الفلسطيني والسلام بالشرق الأوسط و بمشاركة سفارة دولة فلسطين في البرتغال تم إحياء الذكرى 69 للنكبة بحضور أبناء الجالية الفلسطينية والعديد من الأصدقاء البرتغاليين المناصرين لحقوق شعبنا، وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي وكادر سفارة دولة فلسطين في البرتغال.

وفي بداية الفعالية تحدث نائب رئيس لجنة الصداقة البرلمانية البرتغالية الفلسطينية النائب إيفان غونسالفش عن مواقفهم الثابتة و المؤيدة للقضية الفلسطينية ومبدئ حل الدولتين بناء على قرارات الشرعية الدولية و قرارات الأمم المتحدة

وفي محضر كلمة رئيس لجنة الصداقة البرلمانية البرتغالية الفلسطينية النائب برونو دياش تطرق الى الظلم التاريخي الذي تعرض لة الشعب الفلسطيني على مدار 69 عاماً ، وطالب بالعمل المكثف من أجل حشد الدعم للضغط على حكومتهم من إجل إيجاد حل عادل لهذه المعضلة و أكد أن قرار البرلمان البرتغالي للتضامن مع إضراب الأسرى في السجون الإسرائيلية هو رسالة واضحة للكيان الإسرائيلي بضرورة الأفراج الفوري عن الأسرى والإنصياع الى قرارات الأمم المتحدة و القانون الدولي.

وكما تحدث سفير دولة فلسطين لدى البرتغال د. نبيل أبو زنيد عن تجذر النكبة في التاريخ الفلسطيني والعالمي باعتبارها ذكرى أليمة في الوجدان والحاضر الفلسطيني و طالب المجتمع الدولي والعالم الحر بأن يتخذ موقفاً جاداً يفضي الى انصاف الشعب الفلسطيني وتحقيق مطالبه بالحرية وتقرير المصير و أكد أن الشعب الفلسطيني لم يكتب على جبينه أن يعيش تحت الاحتلال فقد ولدنا أحراراً و يجب أن نمارس حريتنا بدعم أحرار العالم ، و تمنى أن تحتفل العام القادم بالإستقلال و إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وفي نهاية حديثة وجه د. نبيل أبو زنيد شكر القيادة والشعب الفلسطيني للبرتغال و البرلمان البرتغالي على قرار التضامن مع إضراب أسرانا البواسل داخل المعتقلات الإسرائيلية و طالب أن تحذوا جميع برلمانات الدول أجمع الموقف البرتغالي بالتضامن الصريح مع إضراب أسرانا الذين يطالبون بأبسط حقوقهم .

وفي كلمة رئيسة حركة التضامن مع الشعب الفلسطيني و السلام في الشرق الأوسط السيدة ماريا غيرا و نائبها السيد كارلوس ألميدا أكد على الظلم التاريخي الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني منذ أكثر من ستين عاماً على مرأى ومسمع العالم أجمع و إنتقد القوى الإمبريالية بمساندة الإحتلال و طالب من العالم أجمع على رفع الظلم التاريخي عن الشعب الفلسطيني و تم أيضاً قراءة رسالة عميد الأسرى الفلسطينيين كريم يونس باللغة البرتغالية
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017