الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رفع أطول علم فلسطيني أمام بوابة برلين

نشر بتاريخ: 16/05/2017 ( آخر تحديث: 17/05/2017 الساعة: 10:02 )
رفع أطول علم فلسطيني أمام بوابة برلين
برلين- معا- بمشاركه واسعة من الفلسطينيين والمؤسسات والهيئات الفلسطينية والعربية وممثل منظمة التحرير ومتضامنين عرب والمان وأجانب مع القضية الفلسطينية رفع أطول علم لفلسطين أمام بوابة برلين التي تعد من أهم المعالم التاريخية في ألمانيا.
ودعا للفعالية تجمع الشتات الفلسطيني في أوروبا، وذلك بمناسبة الذكرى 69 للنكبة ومرور مائة عام على وعد بلفور المشؤوم، ودعما ونصرة للأسرى في سجون الاحتلال الذين يسطرون أروع الملاحم بأمعائهم الخاوية.
واستغرق الاعداد والتحضير لهذه الفعالية حوالي شهرين لانجاز وخياطة العلم الذي يبلغ طوله 100 متر بعرض 4.5 مترا.
وبدأ الحفل بمراسم دخول العلم وسط الساحة يتقدمه لوحة رمزية كبيرة تضامنية مع الأسرى، يليها حملة المفاتيح التي تمثل رمزية حق العودة وضمت من كبار السن والاطفال، كرمزية للتواصل بين الاجيال لحين تحقيق حلم العودة والتحرير.
وترافق عرض العلم مع أداء للفرقة النحاسية (فرقة المجد) التي عزفت الاناشيد الرسمية الوطنية، وعند الانتهاء من عرض العلم أمام الحضور، عزف النشيد الوطني الفلسطيني إيذاناً ببدء فعاليات المهرجان.
وعرضت فرقة موريا للفكلور والثراث الوطني الفلسطيني لوحات فنية، تلا ذلك قصيدة شعرية للطفلة الفلسطنية تالا ابو خميس ألهبت مشاعر المشاركين، ومن ثم فقرة شعرية للشابة ماجدة عودة التي قدمت قصيدة عن الشهيد الفلسطيني، وبعدها رفع العلم امام بوابة برلين مع ترديد الأغاني الوطنية.
وعبر المشاركون عن تفاعلهم الكبير مع علمهم الوطني بالتوقيع على العلم بذكر الأسم والقرية في فلسطين، ثم ألقى نضال حمدان رئيس تجمع الشتات الفلسطيني- أوروبا كلمة شكر فيها المشاركين وتفاعلهم وتجاوبهم مع دعوة التجمع، واكد على الثوابث الوطنية وعلى رمزية الفعالية، ووجه تحية الى الاسرى المضربين عن الطعام، وطالب الجميع بمساندتهم لتحقيق مطالبهم التي من أجلها بدأوا اضرابهم واول هذه المطالب هو حريتهم.
والجدير ذكره أن العلم سوف يعرض في عدة دول أوروبية.