الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الاعلى في الشمال ينظم دورة لأمناء صناديق الاندية

نشر بتاريخ: 16/05/2017 ( آخر تحديث: 16/05/2017 الساعة: 19:52 )
المجلس الاعلى في الشمال ينظم دورة لأمناء صناديق الاندية
الفارعة – معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: عقد المجلس الاعلى للشباب والرياضة في الشمال بقاعة محافظة نابلس دورة لامناء الصناديق في الاندية بمحافظات: نابلس، طولكرم، قلقيلية، سلفيت، وسيتم عقد دورة اخرى لمحافظتي: جنين وطوباس في الفترة القادمة.وهدفت الدورة التي تم عقدها بالتعاون مع جمعية مدققي الحسابات القانوية الى رفع مستوى قدرات الاندية في المجال المالي.

وافتتح الورشة التي حضرها 50 مشاركا، يوسف الزعبي، مدير عام مجلس الشمال ورحب بالحضور واكد ان المجلس الاعلى يسعى الى تطوير الاندية ورفع مستوى قدراتها وسيتم عقد سلسلة من الورش ليتم تنشيطها على جميع الاصعدة، وأضاف: ان مجلس الشمال يفتح ابوابه دائما لاحتضان الاندية واقامة معسكرات لفتح افاق جديدة امامها.

وقال جمال ابو فرحة من مجلس الادارة في جمعية مدققي الحسابات القانونية ان الغرض من تكوين الجمعيات والاندية ليس ربحيا وانما يرمي الى تحقيق اهداف اجتماعية وتعليمية وثقافية ورياضية.

وأضاف: لا يتم قياس نجاح الجمعيات والاندية بمقدار ما حققته من ارباح وانما يقاس بكمية عطاء الجمعية او النادي ممثلا بالخدمات المقدمة والانشطة التي تؤديها.

وقال ابو فرحة: اثناء مزاولة نشاطات الاندية قد يتحقق ربح ولكنه لا يوزع على القائمين عليها بل يعد موردا اضافيا يستخدم لتحقيق اهداف المؤسسات.

وعرضت شركة الاسراء للبرمجة والكمبيوتر شرحا كاملا عن برنامج شامل وشامل لايت وتعتبر برامج محاسبية تفيد الاندية باعداد برنامج شامل لنظامها المالي والمحاسبي.

وشكر الزعبي الحضور واعرب عن امله بان تكون هذه الدورة افادت المشاركين، وشكر محافظة نابلس على حسن الاستقبال والضيافة.

وحضر الدورة من مجلس الشمال وائل عطعوط، مدير الدائرة الرياضية ومحمود شريم ومرام وتود وجمانة رمال من الدائرة الرياضية ومن الادارة العامة للاندية اسامة صوان وناصر دويكات.