الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

برعاية جوال والبنك الوطني: افتتاح معرض الصناعات الوطنية في نابلس

نشر بتاريخ: 16/05/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
برعاية جوال والبنك الوطني: افتتاح معرض الصناعات الوطنية في نابلس
نابلس- معا- افتتحت غرفة صناعة وتجارة نابلس، اليوم الثلاثاء، وعلى مدار ثلاثة ايام متتالية فعاليات معرض الصناعات الفلسطينية بمشاركة 80 شركة من مختلف شركات محافظات الوطن، وذلك بهدف دعم والنهوض بالمنتج الفلسطيني وتعريف المواطنين بالشركات الفلسطينية وبكافة منتجاتها.

جاء ذلك في قاعة القلعة بمدينة نابلس، ويهدف المعرض لدعم واسناد الصناعات الوطنية المنتجة محليا، واتاحة المجال لاصحاب الخدمات المساندة للصناعة للمشاركة في هذا المعرض مثل الشركات الاستشارية والشركات المزودة بمواد الخام الخاصة بالصناعة والبنوك وغيرها، وذلك بهدف التعارف والاستفادة من هده الخدمات للصناعة الوطنية لتشجيع ودعم قطاع الصناعة الفلسطينية لتعريف المواطنين بمزايا المنتجات الفلسطينية وتسويقها في الوقت الذي تشهد فيه الاسواق الفلسطينية منافسة شديدة من المنتجات والسلع المستوردة.

وانشاء هده المعارض يؤثر بشكل كبير على الحياة الاقتصادية والاجتماعية على الصعيد المحلي، وتعتبر المنصة التي تطل منها الصناعة الوطنية على المستهلك والتاجر.

ويوصل المعرض رسالة للصناعة والانتاج الى كافة الاطراف بمشاركة عدد كبير من الشركات ويعتبر هذا التنوع في اقامة المعارض انجازا للمعرض والشركات العارضة حيث تمثل هذه القطاعات نخبة من الشركات الرائدة الصناعية والانتاجية على مستوى الوطن.

وقال عمر هاشم رئيس الغرفة التجارية بمحافظة نابلس لـ معا هذا المعرض يضم اكثر من 80 شركة ومصانع مشتركة لعرض منتجاتها للجمهور من مناطق فلسطينية مختلفة بكافة انواع ومنتجات القطاعات الفلسطينية.

وأوضح هاشم أن الهدف من المعرض هو تعريف المستهلك بالشركات المشاركة، وتعريف التجار بمميزات المنتج الوطني، وعقد صفقات مفيدة للطرفين وعمل هذا المعرض بالتعاون مع كل المؤسسات ووزارة الاقتصاد والبلدية والاجهزة الامنية وكافة مؤسسات المجتمع المحلي.

وقال عبدالمجيد ملحم مدير عام شركة جوال "نسعى وإياكم لما هو أفضل لاقتصادنا الوطني خصوصاً ليتميز في ظل المنافسة التي نواجهها من قبل المنتج الإسرائيلي، والتي تعمل حكومة الاحتلال عامدةً على التضييق علينا اقتصادياً من خلال إغراق السوق بالبضائع الإسرائيلية، إذ يوجد اليوم في السوق الفلسطيني تحديات حقيقية في مواجهة المنتج الإسرائيلي على كافة الأصعدة وقطاعات الإنتاج. "
وأضاف ملحم "إن مسؤوليتنا الاجتماعية أيضاً تدفعنا بتمكين الاقتصاد الفلسطيني ومؤسساتنا الإنتاجية لتتيح أمام شبابنا الفلسطيني اغتنام الفرص في العمل والحد من البطالة التي يعاني منها شبابنا، لذا نعمل في جوال على تقديم البرامج المختلفة لتدريب وتوظيف الشباب بمختلف مسمياتها، وندعو الشركات الفلسطينية والمصانع الوطنية لتقديم هذه الفرص للشباب الفلسطيني أيضاً، ليكون قادراً على مواجهة التحديات المستقبلية، ولينعم بمستقبل أفضل على كافة الأصعدة."
بدوره محافظ محافظة نابلس اكرم الرجوب قال لـ معا إن هذا المعرض مميز للصناعات الفلسطينية ويشكل مثالا للصناعات الموجودة في سوقنا المحلي، ويحمل المعرض رسالة للشعب الفلسطيني بدعم المنتج الوطني لمنافسة المنتجات العالمية.

واكد الرجوب لـ معا أن المعرض يساهم بدعم كل الصناعات العربية وتحديدا بمدينة نابلس للتقدم والتميز في انتاج وتشغيل الشباب لنبني ونرفع اقتصادنا الفلسطيني، والمميز بهذا المعرض اليوم هو الحديث عن صناعات فلسطينية تسعى الحكومة من اجل بناءها لتساهم في ازدهار المنتجات الفلسطينية ولتشجع من خلالها دعم الصناعات المحلية بالالتزام بالمعاير الدولية بجودة عالية لمواطن فلسطيني يساعد الشركات بنهوضها بكافة البضائع.