السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلفيت وفعالياتها تحيي الذكرى الـ69 للنكبة

نشر بتاريخ: 17/05/2017 ( آخر تحديث: 17/05/2017 الساعة: 10:39 )
سلفيت وفعالياتها تحيي الذكرى الـ69 للنكبة
سلفيت- معا- أحيت محافظة سلفيت ومؤسساتها وفعالياتها الوطنية والشعبية، اليوم الأربعاء، الذكرى ال 69 للنكبة في مدينة سلفيت.
جاء ذلك بمشاركة محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي وطاقم المحافظة، وامين سر حركة فتح اقليم سلفيت عبد الستار عواد وقائد المنطقة العقيد محمد سلامة ومدراء وممثلي المؤسسات الامنية والرسمية والاهلية والقوى الوطنية ورؤساء الهيئات المحلية وامهات وذوي الأسرى والشهداء بالمحافظة.
واكد المحافظ البلوي على تمسك ابناء الشعب وجماهير المحافظة في وجه الاحتلال وممارساته الاستيطانية بحق العودة، مثمنا الجهود الحثيثة التي تبذلها القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس ابو مازن لانتزاع الشرعية دوليا وعربيا واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وأضاف أن 69 عاما على النكبة، أثبتت للاحتلال وللعالم اجمع أن الشعب لم ولن يتخلى عن ارضه التي هجر منها قصرا، وانه صاحب حق تاريخي وقانوني للعودة لدياره التي شرد منها.
ووجه محافظ سلفيت التحية للاسرى في معتقلات الاحتلال لصمودهم وثباتهم في معركة الحرية والكرامة التي يخوضونها، مؤكدا تواصل فعاليات الدعم والاسناد حتى تحقيق جميع مطالبهم العادلة.
وتخلل الفعالية عدد من الكلمات والفقرات الوطنية والراثية التي تناولت جوانب متعدد من النضال الوطني وحق شعبنا في العودة والتحرر من الاحتلال.