الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الارجنتين- افتتاح المعرض الوطني الثاني للوحات الفنية بذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 17/05/2017 ( آخر تحديث: 17/05/2017 الساعة: 10:49 )
الارجنتين- افتتاح المعرض الوطني الثاني للوحات الفنية بذكرى النكبة
بوينس آيرس- معا- أحيت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية الأرجنتين الذكرى التاسعة والستين للنكبة الفلسطينية، وذلك عبر تنظيم فعالية ثقافية وافتتاح المعرض الوطني الثاني للوحات الفنية بعنوان "فلسطين حرة".
ورحب سفير دولة فلسطين حسني عبد الواحد بالحضور، سارداً أحداث النكبة وتهجير شعبنا قسراً من أرضه عام 1948، مستعرضا ممارسات الاحتلال العنصرية، وسياسة التطهير العرقي الهادفة إلى ترحيل الفلسطينيين عن أرضهم.
وتطرق عبد الواحد إلى أوضاع الأسرى وإضرابهم المفتوح عن الطعام الذي بدأ في 17/04/2017 ومطالبهم الانسانية العادلة والمشروعة، والأوضاع المأساوية والظروف غير الانسانية التي يعيشونها الأسرى في سجون الاحتلال.
عقب ذلك تحدث الفنان الأرجنتيني "لويس مورادو" عن المسابقة الثانية لِلوحات الفنية بعنوان "فلسطين حرة"، والتي كانت السفارة قد أطلقتها بالتعاون معه في وقت سابق، مشيراً إلى الأعمال الفنية الصادرة عن المسابقة والتي تعكس واقع الحياة الفلسطينية، حيث نجد في العديد من اللوحات ما يجسد أعمال النضال والمقاومة من رموز مثل مفتاح العودة ودور المرأة الفلسطينية وغيرها. 
كما أشار أنه وفي هذه الدورة شارك أربعة وستون فناناً أرجنتينياً من مختلف محافظات الأرجنتين، وهو ضعف عدد مشاركي المسابقة الأولى، واختارت لجنة التحكيم المكونة من فنانين بارزين في المجال ثمانية عشرة لوحة لإصدار مجلّد من هذه الاعمال المختارة.
وكرم السفير عبد الواحد والفنان مورادو الفنانين الذين تم اختيار لوحاتهم، وتلا ذلك افتتاح المعرض الوطني الثاني لِلوحات الفنية.