الأخــبــــــار
  1. مصرع شاب سقط من علو
  2. ‏الخارجية الأميركية: قطر بدأت مراجعة طلبات قدمتها الدول المقاطعة لها
  3. مستوطنون يقتلعون عشرات أشجار الزيتون من أراضي قرية بورين جنوب نابلس
  4. الجيش الاسرائيلي: سقوط عدة قذائف في الجولان مصدرها الاراضي السورية
  5. مستوطن يطعن مواطنا غرب بيت لحم
  6. البرلمان الألماني يعرقل صفقة سلاح إسرائيلية
  7. الرئيس: الامة العربية ستبقى بخير رغم كل الظروف
  8. القبض على 6 أشخاص خططوا لتفجير كنيسة في الإسكندرية
  9. الرئيس يطمئن على صحة الدكتور صائب عريقات
  10. اصابات في حادث سير على طريق قلقيلية نابلس
  11. ترامب يعمل على عقد قمة لـ7دول اسلامية على غرار كامب ديفيد
  12. السيسي يصدّق على اتفاقية تيران وصنافير
  13. الرئيس الصربي يؤكد دعم بلاده لفلسطين في سعيها لنيل حريتها واستقلالها
  14. إحياء يوم القدس في العديد من العواصم
  15. طهران: اعتقال خلية مرتبطة بتنظيم "داعش"
  16. الرئيس يهنئ الأمتين العربية والإسلامية بعيد الفطر
  17. الرئيس يصادق على قانون الجرائم الالكترونية
  18. شؤون الأسرى: ملیون فلسطیني ذاقوا مرارة التعذیب في سجون الاحتلال
  19. المفتي: غدا الأحد أول أيام عيد الفطر
  20. الإمارات تعلن الأحد أول أيام عيد الفطر

الجالية في كييف تنهي أعمال مؤتمرها "الكرامة ودعم الأسرى"

نشر بتاريخ: 17/05/2017 ( آخر تحديث: 17/05/2017 الساعة: 10:46 )
كييف- معا- أنهى المؤتمر الخامس للجالية الفلسطينية في العاصمة الأوكرانية كييف أعماله، يوم الأحد، بعنوان "مؤتمر الكرامة ودعم الأسرى"، بحضور 170 مواطنا فلسطينيا، منهم ممثلي الجاليات ومنظمات المجتمع المدني العربي في كييف.
وافتتح اياد استيتيه عريف الحفل جلسة المؤتمر على أنغام النشيد الوطني الفلسطيني والأوكراني وصور الرئيسين محمود عباس وبيترو بروشينكو، وصورة الرمز وقائد الشعب الفلسطيني ياسر عرفات، ثم توالت العديد من الكلمات خلال الجلسة الإفتتاحية، أبرزها كلمة الدكتور خليل عمرو رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، وكلمة محمد سليم العطي رئيس لجنة المصالحة، ثم كلمة الجالية السورية وألقاها الدكتور عماد ظاظا رئيس الجالية السورية في كييف، ثم كلمة الأخ خالد بركه أمين سر اقليم حركة فتح في اوكرانيا، وأختتمت الكلمات بكلمة الأخ نضال الأسطل رئيس الجاليه الفلسطينية في خاركوف.

وأكد المتحدثون على أهمية انعقاد المؤتمر الخامس للجالية الفلسطينية في هذا الوقت الدقيق في حياة الشعب الفلسطيني، وبمناسبة مرور الذكرى التاسعة والستين لنكبة فلسطين، وتزامنا مع معركة الكرامة والحرية التي يخوضها أبطال فلسطين خلف زنازين ومعتقلات الإحتلال الإسرائيلي، مشددين على ضرورة تكاتف كل أبناء الشعب الفلسطيني في كافة مواقع تواجده لدعم إضراب الحركة الأسيرة، وإسناد نضال شعبنا الفلسطيني حتى تحقيق أهدافه الوطنية المشروعة في الحرية والعودة والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ثم تابع المؤتمر جدول أعماله،وتم انتخاب رئاسة للمؤتمر مكونة من الدكتور صلاح زقوت رئيساً، وبسام الحموز نائب الرئيس، واياد استيتيه مقرراً.
ثم أقرت رئاسة المؤتمر العضوية للمشاركين، وقراءة الدستور الذي تم تعديله وإقراره في اجتماع الجمعية العمومية الذي انعقد بتاريخ ٢٦/٣/٢٠١٧، وتمت الموافقة بالإجماع على الدستور حيث اجريت كافة اعمال المؤتمر وفق الدستور.

بعد ذلك فتحت رئاسة المؤتمر باب الترشح لعضوية الهيئة الإدارية، وتقدم العديد من المشاركين بطلب ترشحهم، لتجري إنتخابات نزيهة وشفافة وبالتصويت السري في جو من التلاحم والتأخي والروح الوطنية العالية بين جميع المشاركين، لتفرز هيئة إدارية جديد مكونة من كل من: خليل عمرو ، وخالد بركة، وزكريا جابر، ونعمان بشارات، وصلاح البسيوني، وفراس الوهادين، وبسام الحموز، كذلك تم انتخاب لجنة رقابه ولجنة مستشارين.

وفي ختام أعمال المؤتمر، أكد البيان الصادر عنه والذي وصل نسخة منه لدائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية، على عمق العلاقات الفلسطينيه - الاوكرانية والعمل على تطويرها على كافة الاصعدة بما يخدم قضي شعبنا الفلسطيني وحقوقه الوطنية المشروعة، وتوجيه الشكر لشعب ودولة اوكرانيا وطننا الثاني.

كما وجه المؤتمر رسالة دعم وتأييد للرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورسالة دعم وتضامن لأسرانا البواسل اسرى الحرية، ودعم لبطولات وصمود الشعب الفلسطيني ، ورسالة الى دائرة شؤون المغتربين ورئيسها تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذيه لمنظمة التحرير الفلسطينيه لوضعه في اعمال ونتائج المؤتمر بإعتبار دائرة شؤون المغتربين هي الجهة الرسمية للتواصل مع الجاليات الفلسطينية في بلدان المهجر والإغتراب.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017