السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. حمدونة: اضراب الأسرى اختبار للمؤسسات الدولية

نشر بتاريخ: 17/05/2017 ( آخر تحديث: 17/05/2017 الساعة: 12:01 )
د. حمدونة: اضراب الأسرى اختبار للمؤسسات الدولية
رام الله- معا- طالب مدير مركز الأسرى للدراسات د. رأفت حمدونة، اليوم الأربعاء، المؤسسات الدولية وخاصة الصليب الأحمر الدولي ومجلس حقوق الانسان بالزام الاحتلال للعمل بموجب الاتفاقيات الدولية، مؤكداً أن كل مطالب الأسرى أساسية وانسانية وعلى العالم أن يدفع باتجاه تطبيقها والضغط على الاحتلال للموافقة عليها.
وقال د. حمدونة أن اضراب الأسرى يشكل حالة اختبار حقيقية للمؤسسات الدولية التي يجب أن تتحمل مسؤولياتها اتجاه القضايا الانسانية ووقت الأزمات، بحيادية ونزاهة ودون انحياز لطرف، وعليها أن تكون فاعلة وضاغطة لحماية الضحايا في الحروب والنزاعات الدولية، وعليها أن تحمي الاتفاقيات الدولية، وتلزم الخارجين عن القانون الدولى والاتفاقيات من المعتدين.
وطالب د. حمدونة المنظمات الحقوقية والانسانية ومجموعات الضغط الدولية ووسائل الاعلام" المحلية والعربية والدولية بدعم اضراب الأسرى للوصول لحياة كريمة على طريق تحريرهم، وكشف انتهاكات الاحتلال بحقهم والضغط على الاحتلال لوقفها، ومحاسبة ضباط إدارة مصلحة السجون والجهات الأمنية الإسرائيلية لمسؤوليتها عن تلك الانتهاكات والخروقات للاتفاقيات الدولية ولأدنى مفاهيم حقوق الانسان".