الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنين تعقد اجتماعاً لمديرات رياض الأطفال

نشر بتاريخ: 17/05/2017 ( آخر تحديث: 17/05/2017 الساعة: 14:08 )
تربية جنين تعقد اجتماعاً لمديرات رياض الأطفال
جنين- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم جنين، اليوم الأربعاء، اجتماعاً لمديرات رياض الأطفال بهدف مناقشة آليات العمل بتراخيص الروضات، وتوضيح العديد من الأمور المتعلقة بعملهم.
وحضر الاجتماع مدير التربية والتعليم أ. طارق علاونة، ورئيس قسم التعليم العام أحمد اغبارية ومشرفة رياض الأطفال نسرين جرار، ورئيس قسم العلاقات العامة علا زكارنة، والمهندس باسم زكارنة، ورئيس قسم الإشراف التربوي حكم أبو شملة.
ورحب مدير التربية والتعليم بمديرات الأطفال، وبارك لمشرفة رياض الأطفال نسرين جرار انتقالها من تربية قباطية لمركز عملها الجديد في جنين.
كما تطرق إلى أهمية التعليم في مرحلة ما قبل المدرسة في صقل شخصية الطالب وإكسابه العديد من المهارات الحياتية المختلفة، وقانون التربية والتعليم الذي يجعل من التعليم ما قبل المدرسة إلزامي، ونهج وزارة التربية والتعليم في إصدار منهاج تعليمي موحد لرياض الأطفال مع دليل للمربيات.
وأشاد بدور رياض الأطفال الحكومية التي أنشأتها الوزارة في المناطق المهمشة ودور المجالس المحلية في دعمها. كما أثنى على دور مركز تطوير الطفولة في تقديم التدريب لكافة مربيات ومديرات رياض الأطفال خلال العام.
وشدد علاونة على سلامة الطلبة من الناحية التغذوية السليمة ومتابعة ما يتم بيعه في المقاصف، وعلى ضرورة الكشف الهندسي للروضات وأخذ التراخيص المطلوبة كأحد أولويات العمل في الرياض.
وبدورها، قدمت مشرفة رياض الأطفال نسرين جرار للحضور التعليمات السنوية المتعلقة بعملهم، وشروط الترخيص للعام 2018-2019 وغيرها من الأمور الهامة.