الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير مصطفى يلقي محاضرة حول الأسرى في جامعة غازي

نشر بتاريخ: 17/05/2017 ( آخر تحديث: 17/05/2017 الساعة: 14:40 )
السفير مصطفى يلقي محاضرة حول الأسرى في جامعة غازي
أنقرة- معا- القى سفير دولة فلسطين في تركيا فائد مصطفى، اليوم الأربعاء، محاضرةً في جامعة غازي في العاصمة التركية أنقرة بحضور عدد من السفراء والدبلوماسيين العرب والأجانب، بالاضافة الى الجمهور من الإداريين وطلبة وطالبات الجامعة.
وسلط مصطفى الضوء بمحاضرته على الإضراب البطولي الذي يخوضه الأسرى البواسل في سجون الإحتلال الإسرائيلي لليوم 31 على التوالي وذلك للمطالبة بحقوقهم العادلة، مشيراً الى أن الأسرى يحتاجون الى تضامن كل أصحاب الضمائر ومحبي الحرية في العالم.
وتطرق الى النكبة في ذكراها الـ69 والتي غيرت حياة الشعب الفلسطيني ولا تزال آثارها قائمة حتى هذه اللحظة، مشيراً الى أن العقلية الإسرائيلية التي حكمت تفكير مرتكبي النكبة بحق الشعب الفلسطيني لا تزال هي نفسها التي تحكم تفكير حكام إسرائيل الحاليين وهم الذين يتنكرون لحقوق الشعب الوطنية.
وأكد مصطفى في محاضرته أنه بالرغم من كل ما تقوم به اسرائيل من ممارسات وجرائم بحق الشعب الفلسطيني، سواء عبر الاستيطان أو تهويد مدينة القدس أو حصار قطاع غزة أو أعمال القتل والتدمير، فإن كل ذلك لن يثني الشعب عن مواصلة نضاله وكفاحه حتى تحقيق كافة حقوقه الوطنية وعلى رأسها حقه في تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.