الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الخليل تتسلم جائزة الانجاز المعماري للمدن العربية

نشر بتاريخ: 17/05/2017 ( آخر تحديث: 17/05/2017 الساعة: 16:04 )
بلدية الخليل تتسلم جائزة الانجاز المعماري للمدن العربية
الخليل - معا - تسلمت بلدية الخليل جائزة "المشروع المعماري" التي تُوجت بها بالمركز الثالث عربياً، وذلك عن مشروع مدينة الملك بن عبد الله بن عبد العزيز للاسكان الخيري، لجائزة منظمة المدن العربية في الدورة الثالثة عشرة، وكان رئيس بلدية الخليل المهندس نادر البيطار قد كَلف مدير دائرة العلاقات العامة والاعلام يحيى النتشة والمهندس أمجد إعبيدو مدير الادارة الهندسية، لتمثيل البلدية واستلام الجائزة في العاصمة القطرية الدوحة .
ويأتي هذا الإنجاز ضمن الجهود التي تبذلها بلدية الخليل للحفاظ على الهوية الفلسطينية ورفع اسم الخليل ومكانتها محلياً وعربياً ودولياً، حيث تم اختيار هذا المشروع بالتحديد لما له من أهمية انسانية، ولأنه مشروع معماري يمتاز بالتجديد والابتكار في الطابع المعماري العربي الإسلامي.
ويحتوي المشروع على مائة شقة سكنية مجهزة بالكامل تقدر تكلفة الواحدة منها ما يقارب 90 ألف دولار أمريكي، إضافة إلى احتواء المدينة على المتنزهات والمرافق التكميلية ومراكز التدريب والتأهيل لتعزيز قدرات النساء.
وأثبت المشروع لهيئة تحكيم الجائزة جدارته وأحقيته بالتتويج بمراكز متقدمة لامتلاكه مؤهلات الفوز بجائـزة المشروع المعماري التي تخصص لأحسن مشروع معماري نفذ في مدينة عربية.

من جانبه، تقدم المهندس البيطار بالشكر والتقدير لكل الطواقم العاملة في بلدية الخليل والتي اثبتت انها تتحلى بكفائة وقدرات ممتازة، مثمناً دور المجلس البلدي في خلق حالة من التحفيز والتشجيع لطواقم البلدية وصولاً الى منافسته على الجوائز العربية والتطلع مستقبلا الى المنافسة على المستوى العالمي.
واضاف المهندس البيطار، على الخليل ان تفخر وتعتز بما تملكه من ارث حضاري وانساني وقدرات بشرية قادرة على ان تضعها الى جانب دول تملك ما لا تملكه فلسطين من موارد طبيعية واستثمارية وقدرة مالية .