الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

50 شابا وشابة الى الهند للمشاركة في الملتقى الشبابي الفلسطيني الهندي

نشر بتاريخ: 17/05/2017 ( آخر تحديث: 17/05/2017 الساعة: 19:13 )
50 شابا وشابة الى الهند للمشاركة في الملتقى الشبابي الفلسطيني الهندي
رام الله – معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: يغادر يوم غد الخميس وفد شبابي يمثل المجلس الاعلى للشباب والرياضة، ويضم في عضويته 50 طالبا وطالبة من مختلف الجامعات الفلسطينية، من اجل تعزيز سبل التواصل بين الشعبيين الفلسطيني والهندي.

ورحب مروان وشاحي، الوكيل المساعد في المجلس الأعلى بمسؤول العلاقات العامة في السفارة الهندية، محمد أبو شمسية، والسيد كايلاس كومار، والسيدة جايا جونيجا، والسيدة أسماء شاهين مسؤولة الشؤون القنصلية، وبالمشاركين من طلبة جامعات: النجاح، بيرزيت، القدس/ابوديس، الخليل، العربية الامريكية، القدس المفتوحة، الكلية العصرية .
واكد وشاحي على أهمية التبادل الشبابي في تنمية روح المبادرة لدى الشباب وإعطائهم الفرصة للاندماج في محيطهم وتوسيع قدرات ومدارك الشباب الفلسطيني، وأضاف: نحن امام مهمة وطنية بامتياز ويجب على سفرائنا ان يعكسوا القضية الفلسطينية ومعاناة اسرانا البواسل الذين يوصلون اضرابهم عن الطعام لليوم الحادي والثلاثين على التوالي.

وقالت رانية عدوان، مدير دائرة التبادل الشبابي في المجلس الأعلى: ان الهدف من الزيارة هو توطيد العلاقات بين الشباب الفلسطيني والهندي، وتبادل الثقافات والخبرات بالإضافة الى توطيد مفهوم التعايش بين الشعوب .
ويشارك الوفد في بعض الاعمال التطوعية في الهند، وستكون هناك لقاءات مع السفير الفلسطيني في الهند، وزيارات للاماكن التاريخية والاثرية ليتعرف الشباب على معالم الهند وتاريخها العريق، وبعض الزيارات للجامعات والمؤسسات الشبابية.
يذكر ان الوفد سيغادر فلسطين يوم غد ويمكث في الهند حتى السادس والعشرين من الشهر الجاري