الأخــبــــــار
  1. اصابة ١٠ من شرطة الاحتلال بجروح خلال تصدي الاهالي لبطش الشرطة بالاقصى
  2. الاحتلال يقتحم المسجد الاقصى لمنع الشبان المتواجدين من الاعتكاف بداخله
  3. رئيس الشيشان على استعداد للاستقالة وتسخير حياته للاقصى
  4. استشهاد الشاب محمد كنعان من حزما متأثرا باصابته قبل 3 ايام
  5. قمع المصلين بالقنابل الصوتية بمنطقة باب الاسباط عقب انتهاء صلاة العشاء
  6. مصرع مواطن من يطا واصابة 3 اخرين في حادث سير على طريق يطا- السموع
  7. الشعبية ترفض عقد حماس جلسة للتشريعي بغزة
  8. اصابة مستوطن بعد رشق سيارته بالحجارة في تقوع شرق بيت لحم
  9. نتانياهو يتخبط ويعطي اوامره بتعزيز قوات الجيش في القدس مرة اخرى
  10. القوى الوطنية تدعو لاداء صلاة الظهر غدا في ميدان باب الزاوية بالخليل
  11. الاحتلال يغلق باب حطة في أعقاب مواجهات في المكان
  12. العاهل الأردني: اسقبال نتنياهو لحارس السفارة مستفز ويفجر غضبنا جميعا
  13. قوات الاحتلال تنزل اعلام فلسطين التي وضعها المصلون فوق المسجد الأقصى
  14. قوات الاحتلال تقتحم مصلى قبة الصخرة بالمسجد الأقصى وتهاجم المصلين
  15. الاحتلال يقتحم الباحات ويقمع المصلين على الابواب وعشرات الاصابات
  16. الهلال الاحمر: تعاملنا مع ٣٧ اصابة خلال مواجهات بابي حطة والاسباط
  17. رفع العلم الفلسطيني فوق الأقصى
  18. الاحتلال يضطر لفتح باب حطة والاف المصلين يدخلون الى المسجد الاقصى
  19. ادعيس يدعو لشد الرحال غدا إلى الأقصى
  20. وزير الاوقاف يدعو لشد الرحال غدا إلى الأقصى

منتدى شارك الشبابي يفتتح قرية الشباب في قرية كفر نعمة

نشر بتاريخ: 17/05/2017 ( آخر تحديث: 17/05/2017 الساعة: 19:55 )
القدس -  معا - احتفل منتدى شارك الشبابي والحكومة الالمانية وبرنامج الامم المتحدة الانمائي وصندوق الامم المتحدة للسكان، بافتتاح قرية الشباب كاول مشروع شبابي متكامل في الهواء الطلق بحضور ومشاركة الدكتور سائد الكوني رئيس ديوان رئيس الوزراء، الدكتور صبري صيدم وزير التربية والتعليم، ونادر عطا ممثل برنامج الامم المتحدة الإنمائي، وبيتر بيروث رئيس بعثة جمهورية المانيا الاتحادية لدى دولة فلسطين، وسيما العلمي مدير برامج الشباب في صندوق الامم المتحدة للسكان، ورتيبة ابو غوش رئيس مجلس ادارة منتدى شارك الشبابي، وبدر زماعرة المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي وجمع من الشخصيات وممثلي المؤسسات الاهلية والدولية والشعبية وفصائل العمل الوطني والشباب.

تهدف القرية الى المحافظة على التنوع البيئي، وحماية التراث الطبيعي للأرض من أخطار المصادرة والاستيطان أو الاستغلال الخاطئ، وتوعية الشباب حول أهمية دورهم الحالي والمستقبلي في الحفاظ على الأرض، والتوازن البيئي، وتوفير بيئة طبيعية وممتعة لمجموعات الشباب من اجل ممارسة نشاطات مجتمعية وتعليمية وترفيهية ورياضية مختلفة، حيث تعمل القرية على التثقيف والتعليم البيئي للشباب والاطفال وتعرضهم لتجربة التعايش مع الطبيعة، وتعزز مفهوم حماية البيئة والاستثمار البيئي/ الأخضر للحافظة على التنوع البيئي والحيوي، حيث تحتوي القرية على مركز تعليم بيئي، مركز مجتمعي لبناء القدرات، فضاء رحب لممارسة الرياضة في الطبيعة، منطقة تخييم ومرافق سكنية، واخيرا ميادين المغامرة والتحدي يتم استغلال جميع المرافق ليحصل الشباب على مجموعة من المهارات الحياتية المتنوعة التي تشمل مهارات العمل الجماعي وفن التواصل مع الاخرين، مهارات القيادة وتولي المسؤولية وادارة الوقت.

قدمت القرية خدماتها خلال العام الماضي لما يزيد على 5000 شاب وشابة منهم قرابة 2800 قضوا ايام من العمل التطوعي وعايشوا برامج التحدي والمغامرة والتعلم النشط .

من جانبه اشار وزير التربية والتعليم الى اهمية الموقع وعبر عن فخر وزارة التربية والتعليم بهذا الانجاز، وأكد على على اعتبار الموقع ضمن مواقع الوزارة للرحل المدرسية التي تهدف الى بناء جيل واعي مدرك لقضايا فلسطين واعتبر هذا الانجاز بالكبير الذي يفخر فيه منذ توليه حقيبة التعليم.

من جانبها عبرت رتيبة ابوغوش رئيسة مجلس ادارة منتدى شارك عن فخرها بهذا الانجاز الذي سيخدم شباب فلسطين واعتبرت ان هذا النموذج وتدعيمه كمشروع نموذجي متكامل في الهواء الطلق على مساحة الارض التي يمتلكها المنتدى في كفر نعمة بمساحة 35 دونم والتي يقع جزء منها ضمن الاراضي المصنفه ج.

فيما عبر ممثل رئيس الوزراء د.سائد الكوني عن سعادة رئيس الوزراء والحكومة في هذا الانجاز الوطني حيث الابداع والتميز في كل ركن من اركان القرية ووجه شكره لكل الشباب الذين عملوا ليل نهار لاخراج هذا الانجاز الى حيز الوجود.

بدوره اكد نادر عطا ممثل برنامج الامم المتحدة الإنمائي على فخر البرنامج بهذا الانجاز الكبير الذي عمل منذ اللحظة الاولى واستقطب الشباب من مختلف المحافظات الفلسطينية، حيث سيكون مكانا لتعليم الشباب المهارات اللازمة التي يحتاجونها للمستقبل ومكان للتعلم وحماية البيئة.

اعتبرت سيما العلمي مدير برامج الشباب في صندوق الامم المتحدة للسكان ان هذا المشروع احد اهم المشاريع الاستراتيجية للشباب الفلسطيني من حيث توفيره بيئة تعليمية وترفيهية من خلال التعايش مع الطبيعة .

بدوره عبر  بيتر بيروث رئيس بعثة جمهورية المانيا الاتحادية عن سعادته البالغه بهذا الانجاز الكبير الذي سيشكل اضافة نوعية للعمل مع الشباب .
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017